الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ766 ألف جنيه.. وزارة العمل: إعانات الطوارئ يدعم شركة متعثرة بالقليوبية

وزارة العمل: ”إعانات الطوارئ” يدعم شركة متعثرة  بالقليوبية
وزارة العمل: ”إعانات الطوارئ” يدعم شركة متعثرة بالقليوبية

وافق مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال برئاسة وزير العمل حسن شحاتة على توزيع الدفعة الثانية من الصندوق لعمال شركة ميرلا تكستايل للصناعات النسيجية، وعددهم 699 عاملًا، بمبلغ إجمالي قدره 766 ألفًا و 392 جنيهًا.

وتقدمت الشركة بطلب إلى مديرية العمل التابعة لها في محافظة القليوبية لصرف الإعانات للعمال بعد اندلاع حريق في أقسامها، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للصندوق والمديريات بمراقبة ودعم الشركات المتعثرة وتقديم الدعم لها والمساعدة في استمرار العمل والإنتاج والحفاظ على العمالة وتوفير السيولة اللازمة لاستمرار عمليات الإنتاج، يأتي ذلك ضمن مبادئ حماية الرفاهية الاجتماعية التي تتبناها دولة مصر.

في بيان لها اليوم الإثنين أوضحت وزارة العمل أنها استلمت تقريرًا من مديرية العمل بالقليوبية، وذكرت فيه أنه نظرًا لحدوث حريق اندلع في شركة، وتضررت جميع محتويات الشركة والأقسام والمخازن، قامت الشركة بتقديم جميع الوثائق والشهادات التي تثبت تعذرها عن دفع أجور العمال للمديرية.

وتم النظر فيها وإرسالها إلى صندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع للوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الدفعة الثانية للشركة لتقديم الدعم لها وفقًا لأحكام القانون واللوائح التنفيذية.

وأفاد البيان بأن الصندوق قد قام بصرف الدفعة الأولى للشركة في الفترة من 25 مايو 2023 إلى 8 يونيو 2023، كما أشار إلى استعداد الصندوق في جميع الأوقات لمساعدة أي شركة تقدم طلبًا للحصول على معونة في أي مكان تواجه صعوبات، وذلك وفقًا للوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل الصندوق ودوره في وضع السياسات العامة لمواجهة إغلاق المنشآت أو تقليص حجم إنتاجها أو نشاطها نتيجة التحديات التي تواجهها.

اقرأ أيضا: العمل: دورة تدريبية على التفصيل والخياطة بالإسكندرية