الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:27 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: دورة تدريبية مجانية على التفصيل والخياطة بأسيوط

وزارة العمل: دورة تدريبية مجانية على التفصيل والخياطة في محافظة أسيوط
وزارة العمل: دورة تدريبية مجانية على التفصيل والخياطة في محافظة أسيوط

أعلنت وزارة العمل عن بدء إقامة فعاليات الدورة التدريبية المجانية على أعمال التفصيل والخياطة من خلال مديرية العمل في محافظة أسيوط، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاته بتدريب الشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب مهني مناسب يتوافق مع متطلبات سوق العمل في المحافظات، وتهيئة الشباب والفتيات للاندماج في الوظائف الجديدة.

وأشارت العمل إلى أنه تم تنظيم هذه الدورة التدريبية المجانية في وحدة التدريب المتنقلة الموجودة في مركز ومدينة البداري، ضمن مبادرتي "حياة كريمة" الرئاسية و "مهنتك مستقبلك".

وزارة العمل : دورة تدريبية مجانية على التفصيل والخياطة بأسيوط

دورة تدريبية مجانية بأسيوط

وصرح سيد مصطفى، مدير مديرية العمل بأسيوط، في تقريره للوزارة أن عدد ساعات التدريب في الدورة التدريبية حوالي 180 ساعة، تمتد على مدى 45 يومًا تدريبيًا، وتشمل التدريبات جوانب نظرية وعملية، وتُقدم بأيدي مدربين متخصصين، بمشاركة المهندسة سحر عبد المالك، مدير التدريب المهني بالإدارة والمركز، وتحت إشراف مباشر من إسماعيل محمد، مدير مكتب عمل البداري.

دورة تدريبية مجانية على التفصيل والخياطة بأسيوط

الدورات التدريبية المجانية لوزارة العمل

وأكد على أنه يمكن للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 سنة الانضمام إلى الدورات التدريبية المجانية التي توفرها المديرية، في نهاية كل دورة، يحصل المتدربون على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في الشركات والمصانع الخاصة، بالإضافة إلى ذلك، تعمل المديرية على توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب الراغبين في العمل في تلك المنشآت بعد انتهاء التدريب، أو تساعدهم في تنفيذ مشروعات صغيرة أو متوسطة خاصة بهم.

دورة تدريبية مجانية بأسيوط

دورة تدريبية مجانية على التفصيل والخياطة

وفى سياق آخر، إطلاق مبادرة "سلامتك تهمنا" من قِبَلَ الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في وزارة العمل، في مديرية العمل بالإسكندرية، وذلك في قاعة فندق شيراتون المنتزه، بحضور ممثلي 25 شركة و200 عامل من الشركات والمصانع المختلفة في مجالات وقطاعات متنوعة، تمَّ ذلك تحت رعاية وزير العمل، حسن شحاتة، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،

و تم التركيز على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل المنشآت في كافة قطاعات العمل المختلفة، وذلك لحماية العمال والمنشآت وتوفير بيئة عمل آمنة.

أوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تلقت تقريراً من محمد كمال مدير مديرية عمل الإسكندرية، حيث أوضح فيه أنّه تم خلال المبادرة توضيح الدور الذي تقوم به تلك المبادرات في التوعية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.

وقد قامت المهندسة غادة إبراهيم رئيسة الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة بإلقاء كلمة الإدارة، مشيرة إلى الدور الذي تقوم به السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على العمالة البشرية والمنشآت من الحوادث، ودور الإدارة في إطلاق مبادرة "سلامتك تهمنا"، وذلك لتوعية العمال بأهمية السلامة والصحة المهنية ونشر ثقافة السلامة على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدير المديرية: ألقى المحاضرة الأولى في المباردة المهندس مدحت كامل من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة حول كيفية تشكيل لجان السلامة والصحة المهنية وكيفية تشكيل الأجهزة الوظيفية للسلامة، وما هي القواعد والإجراءات اللازمة لتدريبهم، وما هو دور كلٍ من لجنة السلامة والجهاز الوظيفي للسلامة في الحفاظ على العمال من الحوادث والإصابات والحفاظ على المنشآت ورأس المال، لضمان سلسلة العملية الإنتاجية وزيادة الإنتاج والدخل للعاملين.

كما قام المهندس محمد حسن من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة بتقديم المحاضرة الثانية حول التحقيق في الحوادث للتعرف على أسبابها ووضع إجراءات التحكم لمنع حدوثها.

وقامت المهندسة شيرين يونس، مديرة إدارة السلامة بالإسكندرية، بتقديم المحاضرة الثالثة حول التشريعات والقوانين والقرارات المنظمة للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: 30 عقد عمل لذوى الهمم بالقاهرة