الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الجيش الأمريكي: مقاتلة روسية هاجمت طائرة مسيرة في سوريا

قال الجيش الأمريكي، إن مقاتلة حربية روسية حلقت على بعد أمتار قليلة من طائرة أمريكية بدون طيار فوق سوريا، اليوم الثلاثاء، وأطلقت قنابل مضيئة عليها، ما أدى إلى إصابة الطائرة الأمريكية وإلحاق أضرار بها.

قال قائد كبير بالقوات الجوية إن هذه الخطوة يوم الأحد كانت محاولة من جانب الروس لإسقاط الطائرة بدون طيار MQ-9 Reaper من السماء، وجاءت بعد أسبوع واحد فقط من تحليق طائرة مقاتلة روسية بشكل خطير بالقرب من طائرة استطلاع أمريكية تقل طاقمًا في المنطقة، ما يعرض حياة أفراد الطاقم الأربعة الأمريكيين للخطر.

وقال اللفتنانت جنرال اليكس غرينكويتش، قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، في بيان: "أصابت إحدى القنابل المضيئة الروسية طائرة MQ-9 الأمريكية، ما ألحق أضرارًا بالغة بمروحيتها"، وأضاف "ندعو القوات الروسية في سوريا إلى وضع حد فوري لهذا السلوك المتهور والمستفز وغير المهني".

قال غرينكويتش إن أحد أفراد الطاقم الذي يشغل الطائرة بدون طيار أبقاها في الهواء عن بعد وأعادها إلى قاعدتها الرئيسية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الطائرات المقاتلة الروسية ضايقت مرارًا وتكرارًا طائرات أمريكية مسيرة من طراز MQ-9 في الأسابيع الأخيرة، والتي تقوم بمهام ضد تنظيم داعش، إلى حد كبير في غرب سوريا.

ويتواصل ضباط الجيش الأمريكي والروس بشكل متكرر عبر خط هاتف لتفادي التضارب خلال المواجهات، احتجاجًا على تصرفات الطرف الآخر.

وهناك حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا، وآخرون يدخلون ويخرجون للقيام بمهام تستهدف مسلحي تنظيم داعش.

الحرب السودانية.. اليونيسف: مقتل 435 طفلا في 100 يوم