الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأوكراني للحوار»: استهدف الكرملين بطائرة مسيرة حادث مصطنع

الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للحوار
الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للحوار

قال الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للحوار، إن روسيا قللت من عملياتها العسكرية في استهداف المدن الأوكرانية خلال الشهرين الماضيين، استعدادا لصد أي هجمات مضادة من أوكرانيا.

اقرأ أيضا: روسيا: «الرئيس الأوكراني دمية في يد الغرب»

وأضاف أبو الرب، خلال مداخلة عبر "سكايب"، أجراها من العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الجمعة، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن القوات الأوكرانية تزيد من إمداد الجبهات بالجنود والمعدات وتحشد كافة إمكانيتها العسكرية على الحدود الشرقية والجنوبية دون أن تحدد توقيت أو ماهية الهجمات التي ستشنها على القوات الروسية، مشيرا إلى تعطل المسار التفاوضي الذي كانت ترعاه الصين، وكنا نأمل منه أن يكون بارقة أمل جديدة للتسوية.


وواصل رئيس المركز الأوكراني للحوار: "إن السلطات الأوكرانية تنفي قيامها باستهداف الكرملين بطائرة مسيرة"، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تكون الحادثة مصطنعة، أو قامت بها جهات أخرى.

وواصل رئيس المركز الأوكراني للحوار: "الاتحاد الروسي يتضمن قوميات تعاني دائما من القمع وقلة مساحة الحرية، وتسعى للاستقلال عن الاتحاد الروسي"، مردفا: "كما أن هناك خلافات واضحة بين الجيش الروسي وقوات فاغنر"، منوها بأن مؤسس فاغنر يؤنب وزارة الدفاع الروسية على عدم إمداد قواته بالأسلحة والذخائر، وأن قواته خسرت الكثير من عناصرها خلال العمليات العسكرية في أوكرانيا جراء ذلك.