الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع الروسي: أرسلنا كمية كافية من الذخيرة للجيش في أوكرانيا

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، إنه جرى إرسال ذخيرة كافية للقوات الروسية في أوكرانيا، وقال "بشكل عام قطاع الدفاع يلبي احتياجات الجيش والبحرية".

وأضاف خلال اجتماع مع مسؤولين عسكريين، أن القوات المسلحة الروسية تواصل القتال في أوكرانيا وتكبد الجيش الأوكراني خسائر.

وأضاف: "رغم الدعم العسكري غير المسبوق من الدول الغربية، إلا أن العدو يتكبد خسائر فادحة، حيث فقدوا أكثر من 15 ألف جندي الشهر الماضي. جنودنا أسطوا 8 طائرات و277 طائرة بدون طيار ودمروا 430 دبابة ومدرعات و18 قاذفة صواريخ متعددة الفوهات و225 مدفع هاوتزر وهاون للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار إلى أن الشركات العاملة في مجال الدفاع في بلاده صدر لها تعليمات لزيادة إنتاجها، وذكر أنها حافظت على عملية تنفيذ أوامر الحكومة في المنطقة المذكورة تحت السيطرة.

وتابع: "نتيجة لذلك، ازداد شراء الأسلحة المطلوبة بشكل خاص بمقدار 7 مرات.. مقارنة ببداية عام 2022. وتم إرسال كمية كافية من الذخيرة إلى القوات المسلحة الروسية لهزيمة العدو. بشكل عام، قطاع الدفاع والجيش يلبي احتياجات البحرية. ومع ذلك، من الضروري الكشف عن مخاطر عدم الوفاء بالتزامات الشركات في الوقت المناسب واتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة".

وأشار شويغو إلى أن مصنع أسلحة الصواريخ التكتيكية، الذي يعمل في مجال الدفاع، يفي بأوامر الحكومة في الوقت المحدد، ويجب مضاعفة حجم إنتاج الأسلحة عالية الدقة في أسرع وقت ممكن".