الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:05 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا.. وهذا موعد انكسار الموجة الحارة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا في كافة أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس حار صباحا، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد أن تسيطر الشبورة المائية على حالة الطقس والتي تشهدها الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء والوجه البحرى والصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وحار على جنوب الصعيد، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدل ليلا.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الأيام المقبلة، نظرًا للموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الراهنة.

حالة الطقس غدًا الأربعاء

القاهرة العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة

الإسكندرية العظمى 35 والصغرى 25 درجة

مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة


سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة


قنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة


أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 30 درجة.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، مؤكدة أننا نتأثر بمنخفض الهند الموسمي ومعه الكتل الهوائية المقبلة من على البحر المتوسط، وهذه الكتل تكون شديدة الحرارة محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه بداية من مطلع الأسبوع المقبل تعود درجة الحرارة تدريجيًا للمعدلات الطبيعية، لافتة إلى أن نسب الرطوبة تظل مرتفعة دائما حتى انتهاء شهر أغسطس.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد تزف بشرى حول موعد انتهاء الموجة الحارة.. متى تعود درجة الحرارة لطبيعتها؟