الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:39 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيع موزة واحدة بـ 70 جنيه يثير الجدل عبر السوشيال ميديا

موزة بـ 70 جنيه_مصدر الصورة_ سوشيال
موزة بـ 70 جنيه_مصدر الصورة_ سوشيال

أثارت صورة موزة معروضة للبيع بسعر 70 جنيها حالة من الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأمر الذي اعتبره البعض يمثل 7 أضعاف سعر بيع كيلو الموز في الأسواق الشعبية الذي لا يتخطى العشر جنيهات.

ونشر الباحث الاقتصادي، الدكتور أحمد حنفي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة موزة واحدة مغلفة داخل أحد الأكياس، مشيرًا إلى أن الموزة الواحدة تباع بـ 70 جنيها.

وقال الباحث الاقتصادي في منشوره، الموزه في ستاربكس بـ70 جنيه المسوق الجاحد دا عارف إن فيه شريحة من المجتمع تحب سلع التباهي والتفاخر اللي هيا هيا نفس ذات الفئة لو حطيت سوباطة موز كاملة بـ 70 جنيه يقولك لا مش أصلي.

وأضاف: هنا المسوق بيلعب على شريحة عملاء محتاجة الجو دا فنحترمها أحد فئات المجتمع، لافتًا إلى أن التاجر الشاطر اللي يقسم السوق لفئات وشرائح سعرية حسب أذواق المستهلكين.

وأردف: بس سيبك إنت أنا لو ماكنش الموز أبو عشرة جنيه للكيلو قدامى معرفش آكل موز وخصوصا اللي بيقشرها البائع، ويقولك دوق يازوق يجبرك تشتري اتنين كيلوا وأنتا مغمض.

ولاقت صورة الموزة التي تباع بـ 70 جنيها حالة من الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأمر الذي اعتبره البعض أنه إسراف كبير عند شراء موزة واحدة بهذا السعر.

وقال أحد المستخدمين: فيه فئة من الناس بتصرف بإسراف فظيع، فيما علق مستخدم آخر قائلا: الناس اللي بتشتري الموز ده استحالة تلاقيهم عندك في الجروب دي ناس بتحب المنظرة على الفاضي، وقال ثالث: يمكن غير عضوي يعني مش مرشوش وبدون أسمدة مضرة.

اقرأ أيضًا: «يقي من مرض خطير».. فوائد تناول الموز على الريق يوميا