الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:00 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لجنة متابعة توريد القمح بالغربية تتابع أعمال التفريغ بصومعة طنطا الإماراتية العثور على طفلة رضيعة ملقاة في أحد شوارع قطور بالغربية الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة إيرادات «السرب» أمس بشباك تذاكر السينما شون وصوامع البحيرة تستقبل 82531 طنا من محصول القمح طائرة خاصة لمنتخب مصر للتوجه إلى غينيا بيساو عقب مباراة بوركينا فاسو مباشرة كولر يجري تعديلات على تشكيل الأهلي أمام الجونة في دوري نايل إعلان المراكز الثلاث الأولى للأبحاث الفائزة بالمؤتمر العلمي للدراسات العليا بهندسة قناة السويس

بسبب ارتفاع الحرارة.. منظمة الصحة تتوقع وفاة 250 ألف شخص خلال هذا العام

 الموجة الحرة في العالم
الموجة الحرة في العالم

صدر تقرير صادم من الأمم المتحدة لموجة الحر التي تضرب عدة مناطق حول العالم، نظرًا لأنها كسرت الأرقام القياسية في الحرارة بالقارات الأوربية المطلة على البحر المتوسط، بحسب صحيفة «إندبندت» البريطانية.

وفي هذا الشأن قال جون نيرن، مستشار شؤون الحرارة في منظمة الأرصاد الجوية، إن جميع الأحداث المناخية القاسية ستزداد بشكل مستمر لذلك يجب على العالم الاستعداد لمزيد من موجات الحر الأكثر قوة لأن ارتفاع درجة الحرارة سيؤثر بشكل خطير على صحة الإنسان ومعيشته.

خطورة ارتفاع الموجة الحارة في العالم

وكان قد أسفرت ظاهرة النينو في عام 1997 و1998 عن مقتل 23 ألف شخص جراء العواصف والفيضانات حيث تسببت قي أضرار وصلت إلى 33 مليار دولار، لذلك تزاد مخاوف العلماء من أن تحدث خسائر مماثلة في هذا العام.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تقرير جديد لها إن عدد الوفيات وصل في الصيف الماضي إلى 60 ألف شخص برغم من التحذيرات المبكرة لتوفير الرعاية الصحية ، مشددٌا على ضرورة تطوير البنية التحتية لتحمل درجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة.

متى يكون ارتفاع درجة الحرارة خطير؟

وحذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من زيادة الوفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة في آسيا وشمال أفريقيا وأيضا الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة التي شهدها العالم خلال هذا العام مقلقة للغاية ولكنها ليست مفاجئة.


متى يكون ارتفاع درجة الحرارة خطير عند الكبار

وتابعت منظمة الصحة العالمية، أن التغيرات المناخية قد تسبب وفاة نحو 250 شخ في عامي 2023 و2025 كل عام بسبب سوء التغذية وانتشار مرض الاريا والإسهال والإجهاد الحراري، ومن المقرر أن تصل الأضرار الصحية ما بين 2 و4 مليار دولار بحلو هذا العام.

اقرأ أيضا: الأرصاد الجوية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري

موضوعات متعلقة