الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:10 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل موظف أردني بالأمم المتحدة في اليمن

قُتل موظف يعمل منذ فترة طويلة في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن.

مؤيد حميدي، أردني الجنسية، كان يعمل في تربة جنوب غرب البلاد، وتعرض لإطلاق النار بعد ظهر يوم الجمعة ولم تُعرف بعد هوية المهاجمين.


وأصدر برنامج الأغذية العالمي بيانا أعرب فيه عن حزنه العميق لما ورد في النبأ، مشيرا إلى أنه وصل اليمن مؤخرا لتولي وظيفة جديدة كرئيس لمكتب الوكالة في تعز.

منذ عام 2015، يقاتل تحالف تقوده السعودية يدعم الحكومة المعترف بها دوليًا للسيطرة على الدولة العربية، مع مليشيات الحوثي، التي تسيطر على العاصمة ومعظم شمال اليمن.

وتعتبر تعز هي ثالث أكبر مدينة في البلاد، وهي محاصرة من قبل المتمردين الحوثيين منذ حوالي سبع سنوات، مما أدى إلى فرض حصار على السلع الأساسية والإمدادات الإنسانية لسكان المدينة.

ولقي عشرات الآلاف من المدنيين مصرعهم خلال الصراع الطاحن، وتقدر الأمم المتحدة أن 17 مليون شخص لا يزالون يعانون من انعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء اليمن، مع توقعات تظهر أنه بحلول نهاية هذا العام، قد يرتفع عدد الذين يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد إلى 3.9 مليون.

وتعد المساعدات الغذائية من برنامج الأغذية العالمي أمرا بالغ الأهمية لتجنب المجاعة المحتملة وأزمة الأمن الغذائي المستمرة.

ووصفت الوكالة حميدي، الذي عمل في برنامج الأغذية العالمي لمدة 18 عامًا، بأنه قام بـ "عمل إنساني متفاني". مما عمل في السودان وسوريا والعراق.

قال ريتشارد راجان، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن، "إن فقدان زميلنا مأساة عميقة لمنظمتنا والمجتمع الإنساني". "أي خسارة في الأرواح في الخدمة الإنسانية هي مأساة غير مقبولة".

أردوغان: تطوير العلاقات مع مصر يعزز إمكانات تركيا الاقتصادية

موضوعات متعلقة