الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الأمم المتحدة: ربع مليون شخص نزحوا خلال أسبوع من السودان

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

قالت الأمم المتحدة، إن الأوضاع بالسودان في طريقها نحو الأسوأ بسبب الصراعات المستمرة بين القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع، والتي بدأت في منتصف مايو الماضي.

وأكدت في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها، أن نحو ربع مليون شخص نزحوا خلال الأسبوع الماضي فقط جراء الحرب في السودان.

وذكرت أن الأوضاع الإنسانية تتدهور، داعية الطرفين إلى ضرورة الاتفاق على تفاهمات فيما بينهما بما يساعد على فتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة إلى المواطنين.

وكانت قوات الدعم السريع، أكدت أن مفاوضات جدة في المملكة العربية السعودية، عادت بمشاركة وفد من القوات المسلحة، مشيرة إلى أن الأمور تسير بإيجابية، وهناك بادرة أمل لحد الأزمة، بحسب ما ذكرت قناة العربية.

وتوقفت المفاوضات التي ترعها المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية قبل شهر، بعد خرق الهدنة بين الطرفين، واتهما كل منهما الآخر بالوقوف وراء خرقها، ما ترتب عليه انسحاب الجيش من المفاوضات.

اقرأ أيضًا| قنبلة في البحر الأحمر.. محلل سياسي لـ «الطريق»: الناقلة «صافر» تهدد اقتصاد العالم وإنقاذها ضرورة

موضوعات متعلقة