الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:53 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ندوة عن «الإسكندرية بين الماضي والحاضر» بمناسبة العيد القومي الـ71 للمحافظة.. الليلة

الإسكندرية
الإسكندرية

تقام الليلة ندوة تثقيفية بعنوان «الإسكندرية.. بين الماضي والحاضر»، وذلك ضمن نشاط هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية، التابعة لوزارة السياحة والآثار.

موعد وتفاصيل الندوة

تنظم هيئة التنشيط السياحي، ندوة "الإسكندرية... بين الماضي والحاضر"، وذلك اليوم الأحد 30 يوليو الجاري، بمناسبة العيد القومي الـ71 لمحافظة الإسكندرية.

في هذا السياق.. تحدثت الدكتورة "أمل العرجاوي"_ مدير مكاتب التنشيط السياحي، في بيانها، عن طقوس احتفال الإسكندرية بعيدها القومي، والذي لا بد أن يكون بمذاق خاص بمشاركة أهالي المدينة السكندرية.

وتابعت "العرجاوي" أن الاحتفال هذا العام سيكون بتقديم ندوة عن الإسكندرية، يشارك فيها، كل من: الدكتورة "إيمان شهاوي"_ مدير بحوث الموزاييك بمتاحف الإسكندرية، "محمد متولي"_ مدير عام آثار الإسكندرية، والشاعر أحمد فضل شبلول.

وأضافت أن الإسكندرية ستظل عروس البحر المتوسط، والندوة تتناول تاريخ الإسكندرية في الماضي والحاضر، وكيف لهذ المدينة الكزموبوليتانية أن تحتضن مختلف الجاليات الأجنبية حتى الآن.

وعلى هامش الاحتفالية سينظم معرض "المهن التراثية" والتي سيختفي معظمها في موجة الحداثة التي نعيشها، لكن هذه المهن تصارع من أجل أن تحتفظ بعراقة قيمتها ومازال هناك شيوخ لتلك المهن.

وسيشارك الأطفال بهذه الاحتفالية ليشعرون بروح الانتماء لمدينتهم، من خلال تنظيم ورش عمل لتدوير البقايا، مثل القواقع، بقايا بحرية، بقايا قطع الموزاييك.

اقرأ أيضًا: شعراء وأدباء ينعون الشاعر عبد الحفيظ طايل: «كم أنت قاسِ أيها الموت»