الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق أول شركة للتمويل متناهي الصغر متوافقة مع الشريعة الإسلامية في مصر

مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر
مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر

كشف مصرف "أبو ظبي الإسلامي- مصر"، عن حصوله على رخصة مزاولة النشاط رقم 23 لسنة 2023 من الهيئة العامة للرقابة المالية، من أجل إطلاق شركته للتمويل متناهي الصغر، التي تعد الأولى في تقديم جميع المنتجات التمويلية والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في سوق التمويلات المتناهية الصغر.

وأوضح المصرف في بيان منذ قليل، أن ذلك يأتي طبقا لقواعد وشروط ترخيص الشركات لمزاولة هذا النشاط التمويلي، لتصبح بذلك الشركة الجديدة أحد الأذرع التمويلية الهامة للمصرف.

وأشار إلى أن التمويل متناهي الصغر يعد أحد أهم الأدوات الاقتصادية التي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد، لإسهامه في دمج شريحة كبيرة من المجتمع في القنوات الرسمية، ومساعدتها في الحصول على التمويلات اللازمة لمشروعاتهم.

وأضاف أنه من المقرر أن تركز الشركة جهودها على تمكين أصحاب المشروعات متناهية الصغر والأجيال الشابة من رواد ورائدات الأعمال من بناء مستقبلهم من خلال تقديم الدعم التمويلي وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية، بما يعمل على تحويل أحلامهم وطموحاتهم المستقبلية إلى نجاحات ملموسة.

يشار إلى أن رأس المال المرخص لإطلاق الشركة 100 مليون جنيهًا مصريًا، كما أن رأس المال المدفوع 25 مليون جنيهًا، علي أنه يتم العمل على رفعه عقب بدء نشاط الشركة تزامنا مع زيادة حجم التمويلات المقدمة، كما أن الحد الأقصى للتمويل هو 220 ألف جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضا.. رئيس «أبوظبي الإسلامي»: نعمل مع وزارة المالية على إصدار صكوك بالجنيه

موضوعات متعلقة