الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. مصرف «أبوظبي الإسلامي مصر» يعتزم بيع وتصفية 17 شركة تابعة

محمد علي - أرشيفية
محمد علي - أرشيفية

قال محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، إن المصرف يعتزم بيع شركتين تابعتين وهما أسيوط للتنمية الزراعية والوطنية للتجارة والتنمية "إنتاد".

وأضاف علي في تصريحات لـ "الطريق"، أن هناك ما بين 10 إلى 15 شركة تابعة تحت التصفية في الوقت الحالي، وهي شركات قديمة وتحقق خسائر، حيث تم عمل مخصصات لها بالكامل، ولن تؤثر على نتائج أعمال مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر نهائيًا.

وأشار إلي أن شركة أسيوط الزراعية تمتلك 1100 فدان في محافظة أسيوط، والتي تم تأجيرها في نهاية العام الماضي لحين الانتهاء من عملية البيع عند تلقي عروض مناسبة، موضحا أن شركة "انتاد" تمتلك مبني وبعض الأصول القليلة الأخرى.

تأسيس 3 شركات جديدة

ولفت إلى أن شركة الوطنية للزجاج والبلور كانت تحقق خسائر حتي عام 2017 بقيمة 70 مليون جنيه، حيث تم هيكلتها وبيعها بقيمة 231.5 مليون جنيه خلال العام الماضي ما بين نقل مديونية وحقوق ملكية، موضحا أن ذلك أدى لتخفيف عبء مخصصات بنحو 160 مليون جنيه، ولكن لم تسجل ضمن نتائج الأعمال.

ونوه إلي قيام مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، بتأسيس شركة تصكيك برأسمال 10 مليون جنيه، وكذلك شركة للتمويل الاستهلاكي متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية برأسمال وصل إلي 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى شركة للتمويل متناهي الصغر متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية برأسمال 25 مليون جنيه.

موضوعات متعلقة