الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:30 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصر الله يهدد بالرد على أي هجوم على الأقصى

تعبيرية
تعبيرية

حذر الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصر الله، من أن الجماعات المسلحة في لبنان وسوريا واليمن والأراضي الفلسطينية "ستمنع الهجمات" على المسجد الأقصى، وذلك خلال كلمة ألقاها ظهر اليوم الثلاثاء.

أشار نصر الله إلى حوادث حرق المصحف الأخيرة في السويد، وشكا من أن جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لم تتفاعل بقوة كافية، بالإضافة إلى ذلك، قال زعيم حزب الله إن من يحرق القرآن كان "جاسوسًا للموساد".

وقال حسن نصر الله: "إذا كان حكام دول العالم الإسلامي لا يملكون الجرأة والشجاعة للدفاع عن مقدساتهم وقرآنهم، فهل لديهم الشجاعة للدفاع عنا وأرضنا وبلدنا ولبنان وحتى الأقصى؟".

وأضاف نصر الله: "نقول للشعب الفلسطيني اذا تصرفوا على هذا النحو مع القرآن فكيف لو حدث الهجوم على المسجد الأقصى؟.. راهنوا على أنفسكم وعلى أيديكم ودمائكم وعلى من يقف معكم في محور المقاومة".


وتابع نصر الله: "لما انتظرنا الدول فشلت شعوبنا ولكن عندما انتفض الشعب حقق الانتصارات ونحن نراهن على شعبنا". اضاف "من يحمي المسجد الأقصى هو بنادق المؤمنين واستعدادهم في لبنان وسوريا واليمن وفلسطين والعراق للدفاع عن هذا المكان المقدس الذي لن نسمح للصوص بإيذائه من قريب أو بعيد".


ولم يشر نصر الله إلى التوترات المستمرة مع إسرائيل على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية في خطابه يوم الثلاثاء.

جاء خطاب نصر الله بعد وقت قصير من قيام فلسطيني بإطلاق النار وإصابة ستة إسرائيليين في مدينة معاليه أدوميم بالضفة الغربية المحتلة بعد ظهر الثلاثاء.

وربطت الفصائل الفلسطينية الهجوم بالتوترات المتصاعدة حول الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى.

اقرأ أيضا: فرنسا تبدأ في إجلاء مواطنيها الفرنسيين والاتحاد الأوروبي من النيجر