الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تعرض 5 آلاف دولار على الكازاخيين للانضمام للجيش الروسي

الجيش الروسي
الجيش الروسي

بدأت الإعلانات التي تقدم دفعًا فوريًا بأكثر من 5000 دولار للانضمام إلى الجيش الروسي في الظهور على شاشات مستخدمي الإنترنت من كازاخستان وسط الصراع الأوكراني المتصاعد.

كازاخستان، إحدى الجمهوريات السوفيتية السابقة المتاخمة لروسيا، هي موطن لأكثر من 3 ملايين من أصل روسي وكانت تقليديًا واحدة من أقرب حلفاء روسيا، و لكن حكومة أستانا لم تدعم ما تسميه موسكو "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا، ودعت إلى السلام.

وفقا لوكالة رويترز، استهدفت الإعلانات بوضوح الكازاخيين حيث رفعت أعلام روسيا وكازاخستان وشعار "كتفا بكتف"، و تعد روسيا بدفع مبلغ 495 ألف روبل روسي (5300 دولار) لمرة واحدة لأولئك الذين يوقعون عقدًا مع الجيش الروسي، إلى جانب راتب شهري لا يقل عن 190 ألف روبل (2000 دولار) ومزايا إضافية غير معلنة.

تؤدي الإعلانات إلى موقع ويب يقدم للمجندين المحتملين فرصة للانضمام إلى الجيش الروسي في منطقة سخالين في أقصى شرق روسيا، يعرف الموقع مالكه على أنه وكالة تنمية رأس المال البشري لمنطقة سخالين، وهي منظمة أنشأتها الحكومة المحلية.

وقال سكان من دول الاتحاد السوفياتي السابق في آسيا الوسطى لرويترز أن بعض مواطنيهم انضموا إما إلى الجيش الروسي أو جماعات المرتزقة الروسية الخاصة مثل فاجنر لكن التجنيد يتم عادة في روسيا حيث يعمل الملايين من الأوزبك والطاجيك والقرغيز المهاجرين.

اقرأ أيضا : «خانون» يتسبب في إغلاق الأسواق وإيقاف الرحلات الجوية بتايوان