الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:47 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنظمة الدولية للهجرة: 4 ملايين سوداني غادروا بلادهم خلال 100 يوم

قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إن الحرب في السودان، أجبرت خلال ما يقرب من 100 يوم المـاضية، حوالي أربعة ملايين شخص على مغادرة منازلهم والانتقال إلى أماكن أخرى.

تشير آخر الأرقام الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة إلى أن الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تسببت في نزوح عـدد كبير من الأشخاص من أماكنهم الأصلية، منهم نحو 926 ألفًا لجأوا إلى الخارج، ونحو 30 ألف شخص نزحوا داخل البلاد. البلد نفسه.

وبحسب آخر المعلومات عن الوضع الإنساني للمنظمة، فقد أُجـبر الناس على مغادرة أماكنهم الأصلية في جميع محافظات السودان الثماني عشرة.

وأفادت فرق المنظمة الميدانية أن أكبر عدد من النازحين داخل البلاد هم من منطقة الخرطوم، حيث نزح 71 في المائة من السكان.

وشددت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة على أن التقديرات الحالية للنزوح في الأيام الـ 108 الماضية في السودان تتجاوز تلك في السنوات الأربع الماضية.

لكن المنظمة تشير أيضًا إلى أنه في العديد من الأماكن يتعذر الوصول إليها بسبب الحرب، مما يعني أن التقديرات الحالية لعدد النازحين تستند إلى تقارير أو تقديرات أولية.

ووفقًا لمنظمة الهجرة، لجأ ما مجموعه 926841 شخصًا إلى البلدان المجاورة، بما في ذلك مصر وليبيا وتشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى وجنوب السودان وإثيوبيا.


اقرأ أيضا: بولندا ترسل قـوات إضافية إلى الحدود مع بيلاروسيا