الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:35 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تعلن تمديد خفض إنتاجها النفطي

إنتاج النفط
إنتاج النفط

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تمديد خفض إنتاجها النفطي الطوعي بواقع مليون برميل يوميًا لشهر آخر ليشمل سبتمبر، مضيفة أنه يمكن تمديده إلى ما بعد ذلك أو تعميقه.

إنتاج السعودية من النفط

ويصل إنتاج السعودية من النفط إلى تسعة ملايين برميل يوميا، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الطاقة، موضحًا أن هذا الخفض الطوعي الإضافي لإنتاج النفط يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك + بهدف دعم استقرار وتوازن أسواق النفط.

وكانت منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك +)، قد اتفقت في آخر اجتماع يونيو الماضي، على الحد من الإمدادات حتى عام 2024، وتعهدت السعودية بخفض طوعي للإنتاج لشهر يوليو ومددته منذ ذلك الحين ليشمل أغسطس.

وعقب إعلان السعودية خفض إنتاجها النفطي، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده ستخفض أيضا صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة من أوبك +، والتي تضم أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، يوم الجمعة، ومن غير المرجح أن تقوم لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بتعديل السياسة النفطية في اجتماعها يوم الجمعة، حيث يعمل التحالف، الذي يضخ حوالي 40% من الخام العالمي، على الحد من الإمدادات منذ أواخر عام 2022 لدعم السوق.

اقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم