الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:02 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يوجه بضرورة الانتهاء من تطوير التأمين الصحي الشامل

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

وجه الدكتور خالد عبدد الغفار بتكثيف جهود العمل وتنشيط حملة 100 مليون صحة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، بالإضافة إلى ضرورة تواجدها بالأماكن ذات الكثافة المرتفعة مثل المناطق الساحلية وفقًا لرؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويأتي ذلك في اجتماع بقيادة الوزارة ورؤساء الهيئات عبر فيديو كونفرانس لمتابعة سير العمل، وتذليل المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الصحى لضمان استمرار الخدمات الطبية للمرضى للارتقاء بالصحة العامة وفق رؤية استراتيجية.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة تابع مستجدات العمل ضمن حملة 100 يوم صحة لمتابعة معدلات الإنجاز، حيث وارتفع معدل الخدمات إلى نحو 79%.

وأضاف عبد الغفار، أن القطاع تلقى أكثر من 21 ألف استفسار خلال الخط الساخن وتواصله مع 108 آلاف مريض من فرق التواصل المجتمعي، مشيرًا إلى أن الإنجاز مستمرًا بكافة القطاعات للانتهاء من الأعمال التحضيرية للمؤتمر والذي من المقرر عقده تحت رعاية الرئيس السيسي في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر2023.

وتابع، المتحدث، أن الاجتماع تناول مناقشة العمل على المرحلة الثانية في تطوير التأمين الصحي الشامل والعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالإسراع والانتهاء من كافة مراحل المنظومة في فترة زمنية وجيزة.
اقرأ أيضا: الصحة تقدم 51 ألف خدمة للمواطنين ضمن حملة 100 يوم صحة