الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العظمى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة غدا

الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة غدا
الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة غدا

يتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا مؤقتا غدا الأحد في شمال البلاد وحتى القاهرة وشمال الصعيد، حيث سيكون الطقس حارا رطبا نهارا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، في حين سيكون الجو حاراً رطباً على السواحل الشمالية ومائلاً للحرارة رطباً ليلاً في كافة المناطق.

حالة الطقس غدًا

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد، من المتوقع أن ترتفع نسبة الرطوبة غدًا على مدار اليوم مما سيزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

ستكون هناك العديد من المناطق التي ستشهد نشاطًا في الرياح، وقد تكون هذه الرياح محملة بالرمال والأتربة في مناطق حلايب وشلاتين، هناك فرصة ضئيلة لتساقط زخات مطرية مع تكون العواصف الرعدية أحيانًا في حلايب وشلاتين وأبو سمبل.

قد تشهد بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية صباحا.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، غدًا، يُتوقع في القاهرة درجة حرارة عُليا تصل إلى 39 درجة مئوية، وتشعر بأنها 42 درجة وبقية الليل تنخفض الحرارة إلى 27 درجة مئوية.

في الإسكندرية، يُتوقع أن تبلغ درجة الحرارة العُليا 35 درجة مئوية مع درجة حرارة دون 25 درجة مئوية في الليل.

بينما في مطروح، يُتوقع أن يكون الطقس حارًا مع درجة حرارة عُليا تصل إلى 32 درجة مئوية وتنخفض إلى 24 درجة مئوية في الليل. في سوهاج، يُتوقع أن تصل درجة الحرارة العُليا إلى 43 درجة مئوية مع 28 درجة مئوية في الليل.

أما في قنا، فمن المتوقع ارتفاع درجة الحرارة إلى 44 درجة مئوية نهارًا وانخفاض إلى 29 درجة مئوية في الليل.

وفي أسوان، يُتوقع أن تصل درجة الحرارة العُليا إلى 44 درجة مئوية وتصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 45 درجة مئوية مع درجة حرارة دون 30 درجة مئوية في الليل.

اقرأ أيضا: العمل : عقد عمل لشاب من ذوى الهمم بالوادى الجديد