الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة تعلن تطبيق نظام العمل من المنزل غدا الأحد

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء فيما يتعلق بتقليل الأعباء وتحديد استهلاك الطاقة، من خلال تطبيق نظام العمل عن بُعد عبر الإنترنت اعتبارًا من اليوم الأحد.

العمل من المنزل

قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، أن يتم العمل عن بُعد من المنازل لجميع الإدارات والهيئات التي لا تقدم خدمات مباشرة للمواطنين، وللموظفين الذين لا يتعاملون مع الجماهير، وذلك نظرًا لظروف وطبيعة عمل كل جهة. ستستمر هذه الإجراءات خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

أوصى "القصير" القادة في وزارة بمراقبة تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء في كل مجال خاص به، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتقليل استهلاك الطاقة وتخفيف الأعباء خلال أيام العمل الرسمية، سواء كان ذلك في نفاذ الإضاءة أو المصاعد وأجهزة التكييف، مع الحفاظ على انتظام العمل الفعال.

نظام العمل عن بُعد

أشارت مصادر إلى أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرر تنفيذ نظام العمل عن بُعد "أونلاين" للموظفين من المنزل ابتداءً من يوم الأحد القادم. وسيشمل هذا القرار الوزارات والهيئات الحكومية التي لا تقدم خدمات مباشرة للمواطنين، إضافةً إلى توفرها لبنية تحتية تكنولوجية تمكن الموظفين من العمل عن بُعد دون الحاجة للحضور إلى مقار العمل.

اقرأ أيضًا: 18 جهة ستعمل من المنزل غدًا.. هل مؤسستك منها؟