الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:28 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد شائعة وفاته.. كل ما تريد معرفته عن الدكتور أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم
الدكتور أحمد عمر هاشم

حالة من الحزن انتابت المواطنين بعد انتشار أنباء عبر مواقع السوشيال ميديا تفيد بوفاة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، الأمر الذي أحدث ضجة عالية بين المواطنين والقائمين على أعمال الأزهر الشريف.

حقيقة وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم

وكشفت الصفحة الرسمية لـ الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، حقيقية وفاته، نافية كل ما تم تداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة أحمد عمر هاشم.

وأكدت الصفحة الرسمية أن تلك غير صحيحة، وكل ما أشيع بمواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح بالمرة متعه الله بالصحة والعافية والعمر المديد.

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق" أبرز التفاصيل حول الدكتور أحمد عمر هاشم، والتي جاءت كالتالي:-

الدكتور أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم هو أحد أبناء محافظة الشرقية، ولد في 6 فبراير عام 1941، في إحدى قرى مدينة الزقازيق.

ينتسب الدكتور أحمد عمر هاشم إلى عائلة كريمة ينتهي نسبها إلى الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما، فقد حفظ القرآن الكريم وتجويده وهو في سن الـ 10 من عمره، ودرس الإبتدائية بالأزهر الشريف، واستمر في دراسته الأزهرية إلى أن تخرج في كلية أصول الدين عام 1961.

له بصمة عظيمة في فن الخطابة، حيث ظهر نبوغه وطلاقة لسانه منذ صغره، فقد خطب أول خطبة جمعة له وهو في الحادية عشرة من عمره في شهر رمضان الكريم.

مناصب الدكتور أحمد عمر هاشم

حصل هاشم، على الإجازة العالمية عام 1967، وعُيِّن معيدًا بقسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدين، ثم حصل منه على الماجستير عام 1969م، وعلى الفور حصل على الدكتوراة في التخصص ذاته.

ومن ثم عمل أستاذًا للحديث وعلومه عام 1983م، إلى أن عُين عميدًا لكلية أصول الدين بالزقازيق عام 1987م.

وشغل الدكتور أحمد عمر هاشم، منصب رئيس جامعة الأزهر الشريف عام 1995، ثم التحق بعضوية هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، كما شغل عضوية مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئاسة لجنة البرامج الدينية بالتليفزيون المصري، وعضوية مجمع البحوث الإسلامية، والمجلس الأعلى للثقافة، والمجلس الأعلى للجامعات، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والمجلس الأعلى للطرق الصوفية، واتحاد الكتاب، والمجلس الأعلى للصحافة.

اقرأ أيضًا.. حريق وزارة الأوقاف.. «القومي للبحوث الجنائية» يكشف تفاصيل جديدة