الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصافحة طيبة بين الرئيس السيسي والدكتور أحمد عمر هاشم

السيسي وأحمد عمر هاشم
السيسي وأحمد عمر هاشم

صافح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عقب انتهاء كلمته باحتفالية ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا يجب أن نُضاعف جهود المؤسسات الدينية؛ لنشر قيم التسامح والتنوع العقائدي، ونشر تعاليم الدين السمحة والنبيلة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الكلمة أمانة يجب أن تكون بناءة في تصحيح الخطاب الديني التشاركي لكافة الجهات.

وأهدى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مصحف الأزهر الشريف، للرئيس عبد الفتاح، بعد انتهاء كلمة الأول، أثناء الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال "الطيب" إن برناردشو المفكر الإنجليزي قال عن النبي: "إن أوروبا بدأت تعشق دين محمد، وسوف تبرئ الإسلام مما اعتقده عنه العصور الوسطى، وأعتقد أن رجلا كمحمد لو تسلم زمام الحكم في العالم كله لحل مشاكله على وجه السلامة المنشودة، وما أحوجنا لرجل كمحمد في هذا العالم".

وهنأ "الطيب" الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم ونصر أكتوبر المجيد.

وأشار شيخ الأزهر في كلمته أثناء الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، إلى أن هذا الاحتفال خلود بمظاهر الكرامة والتشبه بأخلاق الله تعالى قدر ما تطيقه الطبيعة البشرية.

وأضاف "الطيب" أن أوصاف نبينا صلى الله عليه وسلم "الرحمة والموعظة الحسنة، ولم يكن صخابا ولا يجزي السيئة بالسيئة، يعفو ويصفح ولم يضرب امرأة ولا ضعيفا، كان يبشر المظلومين ويغضب ويحزن للظلم الواقع بهم".

من جانبه، أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مجموعة من الإصدارات الخاصة بالوزارة، للرئيس عبد الفتاح السيسي، في أثناء الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بقاعة المنارة بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة بحضور عدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

وتقدم جريدة "الطريق" بث مباشر لاحتفالية المولد النبوي الشريف، التي تعقدها وزارة الأوقاف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

اقرأ أيضا:

ننفرد بنشر الأسماء.. الرئيس السيسي يكرم وزيري السودان والجنوب للشئون الدينية وخالد الجندي وجابر طايع في

..
انخفاض في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الأحد