الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننفرد بنشر الأسماء.. الرئيس السيسي يكرم وزيري السودان والجنوب للشئون الدينية وخالد الجندي وجابر طايع في الاحتفال بالمولد النبوي

يكرم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عددا من علماء الوسطية من مصر والعالم، لدورهم في نشر وتعزيز الوسطية وتجديد الخطاب الديني.

ويأتي في رأس قائمة المكرمين، الشيخ نصر الدين مفرح أحمد محمد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، والشيخ عبدالله برك رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدولة جنوب السودان، كما سيتم تكريم الشيخ خالد الجندي، الداعية والإعلامي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمصر، بمنحهم وسام الدولة للعلوم والفنون من الطبقة الأولى، لجهودهم في تجديد الخطاب الديني وتعزيز التعاون والتدريب، وأواصر الصداقة بين الأشقاء.

من جانبه وجه الداعية والإعلامي الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة شكر للرئيس السيسي رئيس الجمهورية، قائلا: شكرا فخامة الرئيس.. رسالتكم وصلت.. وتقديركم لعلماء الدين، وقادة التجديد.

وأضاف الجندي: لولا أن الرئيس السيسي يقدر العلماء، ورسالة الدعاة الوسطية، ورعايته لتجديد الخطاب الديني لما كان هذا الاهتمام، وهذه المراسم السنوية في مولد خير البشرية.

ويشمل التكريم، الشيخ جابر طايع يوسف، مستشار حزب مستقبل وطن ومنسق الاتصال، ورئيس القطاع الديني السابق بوزارة الأوقاف، حيث اعتبر التكريم أمرا يؤكد أن الدولة لا تنسى أبنائها، موجها الشكر للرئيس السيسي على تقديره للدعاة، وعلى المحفل المبهج كل عام احتفائا بالمولد النبوي المبارك، وهو موسم سعادة وخير في الجوانب كافة.

ويضم التكريم الدكتور محمد إبراهيم الحفناوي، أستاذ ورئيس قسم أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بطنطا، لجهوده في تفسير القواعد الفقهية في مسار تجديد الخطاب الديني. كما يشمل التكريم: المهندسة نهاد محمد سامى حتاتة لتسيير أعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف لخدمتها العمل الدعوي وتكريما للمرأة المصرية.

ويستضيف برنامج لعلهم يفقهون على قناة دي إم سي في الخامسة مساء ضيفي مصر الشيخ نصر الدين مفرح أحمد محمد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، والشيخ عبدالله برك رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدولة جنوب السودان، في حوار مفتوح حول تجديد الخطاب الديني.

اقرأ أيضًا.. السيسي يقدم هدايا للمنتقلين من المناطق غير الآمنة

ويلقي السيد رئيس الجمهورية كلمة بمناسبة احتفال مصر السنوي بالمولد النبوي، على 500 مدعو يحضرون، وتبث في العاشرة صباحا، ويلقي شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ووزير الأوقاف كلمات بالمناسبة.
كما يتقدم الحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومفتي الجمهورية دكتور شوقي علام، ووكيل الأزهر دكتور محمد الضويني، والمستشار الدكتور حنفي جبالي. رئيس مجلس النواب المصرى، ومن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والوزراء، وقادة الأوقاف، ورؤساء الأحزاب، وسفراء العالم، يتقدمهم سفراء السعودية والإمارات، والبحرين، وإندونيسيا وماليزيا وروسيا، ورؤساء تحرير الصحف والقنوات، ورموز الدولة، و300 داعية ورمز ديني من الأوقاف.