الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:16 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيع أصول وممتلكات تابعة للأوقاف تقدر بمليارات الدولارات.. الحكومة توضح

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية على المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي المغرضة الكثير من الأخبار بشأن بيع الحكومة أصول وممتلكات خاصة بالأوقاف تقدر بمليارات الدولارات، وذلك بدعوى تلف حجج وأسانيد ملكيتها بعد حريق مبنى الوزارة.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقات للتأكد من صحة الأخبار المنتشرة والتي نفت تلك الأنباء مؤكدة على عدم صحة تلك الأخبار وأن المعلومات المنتشرة غير صحيحة ومزيفة.

وأكدت وزارة الأوقافـ أن الحريق الذي نشب في مقر الوزارة لم يتسبب في تلف أي مستندات أو حجج تتعلق بملكية المباني والأصول، مشيرة إلى أن كافة المتعلقات الخاصة بمباني الأوقاف تم نقلها إلى مقر العاصمة الجديدة منذ ما يقرب من شهر.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن أموال الأوقاف ذات طبيعة خاصة ولا يمكن التفريض فيها أو المساس بها، ويتم إستغلالها بالصورة التي وضعت لها وفق شروط الواقفين.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أنها ملتزمة بإدارة أموال وأصول الأوقاف وتنميتها لتحقيق أكبر عوائد منها وفق آليات مشددة بما يسهم في تنمية المجتمع وفقا للشروط والضوابط الشرعية المحددة.

وشدد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعدم الانصياع لأى أخبار تنشر على صفحات التواصل الاجتماعي التي تهدف لإثارة البلبلة في الشارع المصري ويجب استيفاء المعلومات من مصادرها الصحيحة.

اقرأ أيضًا: الشمالي يستقبل مدبولي والوفد المرافق له بمطار ماركا في الأردن