الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:58 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

اشتباكات عنيفة تسيطر على الخرطوم.. عدم وجود مؤشرات للسلام

نزوح اللاجئين
نزوح اللاجئين

كثف الجيش السوداني اليوم، الثلاثاء، جهوده لتحقيق مكاسب في العاصمة الخرطوم في واحدة من أعنف المعارك منذ بدء الصراع مع فصيل عسكري منافس تسبب في أزمة إنسانية متفاقمة.

حيث شن الجيش ضربات جوية وقصف مدفعي ثقيل منذ يوم الإثنين في محاولة لاقتحام جسر عبر النيل تستخدمه قوات الدعم السريع المنافسة لجلب تعزيزات وأسلحة من أم درمان إلى المدينتين الآخرتين اللتين تشكلا العاصمة الأوسع بحري، والخرطوم.

و ردت قوات الدعم السريع، التي احتلت جزءًا كبيرًا من العاصمة عند اندلاع القتال في منتصف أبريل بقوة، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة في الأحياء السكنية وسقوط ضحايا مدنيين ونزوح المئات.

ووفقا لشهود عيان في الأحياء بشرق أم درمان أن تسعة مدنيين على الأقل قتلوا.

أعلن الجانبان عن إحراز تقدم عسكري في الأيام الأخيرة، لكن لا توجد مؤشرات على حدوث اختراق حاسم، بينما توقفت الجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة لتأمين وقف إطلاق النار.

ووفقًا للأمم المتحدة، فقد نزح أكثر من أربعة ملايين شخص، بما في ذلك أكثر من 900 ألف فروا إلى البلدان المجاورة التي تعاني فعلًا من الصراعات والأزمات الاقتصادية.

اقرأ أيضا: الدفع بـ 1000 جندي.. انتشار فاغنر في بيلاروسيا يثير مخاوف بولندا