الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:05 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبو ظبي الإسلامي» يدير تمويل مشترك بـ1.65 مليار جنيه لـ«الخرافي ناشيونال»

محمد علي
محمد علي

كشفت شركة "أبو ظبي الإسلامي كابيتال– ADI Capital"، الذراع الاستثمارية لمصرف "أبوظبي الإسلامي- مصر"، عن إتمام ترتيب تمويل إسلامي مشترك بقيمة إجمالية 1.65 مليار جنيه لصالح شركة "الخرافي ناشيونال"، وذلك بصفتها المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد.

وأوضحت الشركة في بيان، أن هذا التمويل يهدف إلى دعم متطلبات رأس المال العامل للشركة، حتي تتمكن من إنجاز المشروعات التي تم إسنادها لها بفعالية في مختلف القطاعات الحيوية داخل مصر، وذلك من أجل دعم نمو حجم أعمال الشركة.

يشار إلي أنه يشترك في التمويل مصرف "أبوظبي الإسلامي– مصر"، كمرتب رئيسي، بجانب دوره كوكيل التمويل ووكيل الضمان، بجانب مشاركة كل من البنك العقاري المصري العربي، وبنك البركة مصر، وميد بنك، بصفتهم مرتبين رئيسين، وكذلك بنكي "التعمير والاسكان"، و"التجاري وفا- مصر" كمرتبين.

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف "أبوظبي الإسلامي مصر"، إن إتمام هذا التمويل الإسلامي المشترك، سوف يساهم في دفع عجلة النمو للاقتصاد المصري، عبر تمويل إحدى الشركات المتخصصة في إنشاء وتطوير وتشغيل وإدارة وصيانة مشروعات البنية التحتية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضا.. محافظ البنك المركزي: مستعدون لتعزيز القدرات الرقابية والمصرفية لجنوب السودان