الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مين كتبلك البيان؟».. أول تعليق من قناة الزمالك على بيان شيكابالا

شيكابالا
شيكابالا

علقت قناة نادي الزمالك الرسمية، منذ قليل، على البيان الناري الذي نشره محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق، عبر حسابه على (فيس بوك).

وعلق أحد ضيوف برنامج "زملكاوي" على قناة الزمالك على بيان شيكابالا، قائلًا: " كل اللي بيعمله شيكابالا عشان عاوز يتقيد في قائمة الزمالك".

وأضاف:" شيكابالا بيقول على مرتضى الرئيس السابق، ما هو ممكن يرجع الزمالك، مين كتبلك البيان؟".

ونشر شيكابالا عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بيانًا رسميًا، للرد على اتهامات مرتضى منصور، رئيس الزمالك "المعزول"، والكشف عن حقائق وأسرار داخل نادي الزمالك.

بيان شيكابالا

وقال شيكابالا في بيانه: "جماهير نادي الزمالك العظيمة، أتحدث إليكم اليوم ليس فقط بصفتي قائدًا لفريق الكرة بالنادي وأحد أكثر من تشرف بحمل شارة قيادة القلعة البيضاء عبر التاريخ، ولكن أتحدث باعتباري واحدًا ممن تربوا داخل جدران هذا النادي العظيم، ولمدة أكثر من ربع قرن تشرفت بأن أدافع عن راية الزمالك".

وأضاف: "أنا هنا لن أذيع سرًا فأنا قبل أن أكون قائدا للنادي فأنا زملكاوي قلباً وقالبًا، وأتشرف بأنني على علاقة جيدة بكل مسئولي النادي السابقين والحاليين، وبالفعل تحدثت مع السادة الأطراف أصحاب الحجز على النادي وتواصلت معهم لرفع الحجز وإنهاء الأزمة حفاظاً على النادي واستقرار الفريق وباقي الألعاب الأخرى، والمفاجأة أن الرد جاء بأنه لا يوجد حجز على النادي والزمالك غير محجوز عليه لصالح أي جهة طلب منا التواصل معها لحل الأزمة".

وفيما يخص قضية لشبونة الشهيرة، تابع شيكابالا: "بالنسبة لقضية سبورتنج لشبونة فالنادي اشتراني من صفوف سبورتنج لشبونة عام ٢٠١٦ مقابل ٦٥٠ ألف دولار، وبالفعل تم سداد مبلغ ١٤٠ ألف دولار وتبقى ٥١٠ الف فقط كان يجب تسديدهم في مواعيدهم طبقا للتعاقد، وللعلم كان يتم خصم كل ذلك من مستحقاتي المالية لدى النادي، ولكن بسبب التقاعس في التسديد وغرامات التأخير أصبح المبلغ الإجمالي المطلوب من النادي أكبر بكثير".

وأكمل: "وفي ذلك الوقت إذا كان تم سداد المبلغ في موعده وهو ٥١٠ ألف دولار وبحساب سعر الدولار وقتها ٧ جنيهات و٨٣ قرشا ما يعادل ثلاثة ملايين و٩٠٠ ألف جنيه، الآن أصبح المطلوب مع التأخير والغرامات وزيادة سعر الدولار ٤٦ مليوناً".

وأشار شيكابالا إلى دوره كقائد لنادي الزمالك، قائلًا: "وقفت كحائط للصد في كثير من الأمور لحل مشاكل تخص اللاعبين لم أعلن عنها، كنت أسعى دايماً لحل أكثر من مشكلة في الفريق حتى لا ينهار تماماً طوال الموسم الماضي، وليس شيكابالا الذي يتهم بالتقصير أو التمرد في حق نادي الزمالك بدافع المال، لأنني اخترت اللعب في الزمالك".

اقرأ أيضًا.. مرتضى منصور يكشف حقيقة رحيل أوسوريو عن الزمالك

وتحدث شيكابالا خلال البيان عن اللعب للزمالك بدون مقابل: "وبسبب أخطاء إدارية من قبل لعبت بدون أموال، وعلاقتي مع الزمالك وجماهيره أكبر من الأمور المادية والكل يعلم ذلك، ونحن هنا لا نتحدث عن ظروف مادية فقط مر بها اللاعبون طوال موسم، ولكن هناك ظروف أخرى أصعب لا يمكن الحديث عنها واللاعبون يطلبون مني الحديث نيابة عنهم، ولذلك وبصفتي كان حديثي لتوضيح تلك الأزمات والمشاكل العديدة التي كانت سبباً مباشراً في نتائج الفريق خلال موسم كامل".

واختتم شيكابالا البيان، بالاشارة إلى أنه رد على ما أثاره رئيس النادي الزمالك السابق بخصوصه، وأشار إلى أن ما يخص الفريق سيكون له رد واضح.