الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:02 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 41 مهاجرًا في غرق سفينة وسط البحر المتوسط

زورق مهاجرين
زورق مهاجرين

أفادت وكالة أنباء أنسا اليوم الأربعاء نقلا عن روايات ناجين وصلوا لتوهم إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية أن 41 مهاجرا لقوا حتفهم في حادث غرق سفينة الأسبوع الماضي في وسط البحر المتوسط.

قالت "أنسا" أن أربعة أشخاص نجوا من غرق السفينة أبلغوا رجال الإنقاذ أنهم كانوا على متن قارب يقل 45 شخصًا ، بينهم ثلاثة أطفال.

ونقل عن الناجين قولهم إن القارب انطلق صباح الخميس الإسبوع الماضي من صفاقس التونسية، وهي بقعة ساخنة في أزمة الهجرة، لكنه انقلب وغرق بعد ساعات قليلة.

قال الناجون - ثلاثة رجال وامرأة من ساحل العاج وغينيا - إن سفينة شحن أنقذتهم ثم نُقلوا على متن سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالية.

ولم يتضح ما إذا كانت النبأ الذي قدمته وكالة أنسا مرتبطًا بحطام سفينتين أبلغ عنه خفر السواحل يوم الأحد ، قائلاً إن حوالي 30 شخصًا في عداد المفقودين.

حيث صرحت السلطات التونسية، الإثنين ،إنها انتشلت 11 جثة من حطام سفينة قرب صفاقس يوم الأحد، وما زال 44 مهاجرا مفقودين جراء ذلك الغرق.

شهدت إيطاليا وصول حوالي 93700 مهاجر عن طريق البحر حتى الآن هذا العام وفقًا لبيانات وزارة الداخلية التي تم تحديثها مؤخرًا يوم الاثنين، مقارنة بـ 44700 في نفس الفترة من عام 2022.

اقرأ أيضا: تايوان تسجل ثاني توغل للقوات الجوية الصينية هذا الأسبوع

موضوعات متعلقة