الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:51 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مفوضية اللاجئين: أكثر من 4 ملايين نازح بسبب النزاع في السودان

بلغ عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار بسبب الأزمة في السودان أكثر من 4 ملايين شخص، وفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، التي عن قلقها العميق إزاء تدهور الظروف الصحية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مخيمات اللاجئين ومراكز العبور في البلدان المجاورة والمعابر الحدودية وأماكن الفارين.

وقالت مفوضية شؤون اللاجئين،إن الوضع في السودان، "غير مستدام لأن الاحتياجات تتجاوز بكثير ما يمكن أن يقدمه الإنسان بالموارد المتاحة". وذكرت أنه في ولاية النيل الأبيض، يؤثر النقص في الأدوية الأساسية والموظفين والإمدادات بشكل كبير على خدمات الصحة وتوزيع الغذاء في جميع مخيمات اللاجئين العشرة، حيث وصل أكثر من 144000 شخص منذ بداية الصراع.من الخرطوم، وانضم إلى آلاف اللاجئين من جنوب السودان والمجتمعات المحلية الذين يصلون إلى نفس العيادات الطبية. خدمات دعم الصحة النفسية والنفسية غير موجودة عمليًا.

وقالت المفوضية أن العديد من العائلات تسير على الطريق منذ أسابيع، ولديها القليل جدًا من الطعام أو الدواء، مما أدى إلى زيادة معدلات سوء التغذية وتفشي الأمراض والوفيات ذات الصلة.

وبين 15 مايو و 17 يوليو، توفي أكثر من 300 شخص، معظمهم من الأطفال دون سن الخامسة، بسبب الحصبة وسوء التغذية، وقالت مفوضية اللاجئين إنه إذا استمر التأخير في تمويل البرامج الصحية المنقذة للحياة، فمن المرجح أن يرتفع هذا الرقم.

وأفادت منظمة الصحة العالمية أن جودة الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد قد تعرضت لتقويض خطير بسبب الهجمات على العاملين الصحيين والنقص المزمن، وأظهر تحليل أجرته فرق المفوضية في النيل الأبيض أن كل طبيب يعالج ما لا يقل عن 70 مريضًا يوميًا، بما يتجاوز الحد الموصى به، وهو دليل واضح على أن القدرة على تقديم الخدمات قد وصلت إلى الحد الأقصى.

مفوضية اللاجئين: 4 ملايين نازح من السودان وتردي غير مسبوق بالوضع الصحي