الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضمن مبادرة مراكب النجاة.. وزيرة الهجرة: تدريب 39 سيدة في محافظتي البحيرة والأقصر

مبادرة مراكب النجاة
مبادرة مراكب النجاة

في ضوء مبادرة مراكب النجاة لمواجهة الهجرة غير الشرعية التي تتبنها وزارة الهجرة، بالتعاون مع عدة جهات حكومية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني " المجلس القومي للمرأة" والتي حققت نجاحاً كبيراً في التوعية والتدريب للرائدات الريفيات.

في هذا الصدد، قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنه في إطار مبادرة «مراكب النجاة» التي تستهدف الحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية، تم تدريب 39 سيدة ضمن البرامج التدريبية، مشيرة إلى أن هذه العدد يتمركز في محافظتي البحيره والأقصر.

أضافت "وزيرة الهجرة"، في بيان لها أن المراحل العمرية للمتدربين تتراوح ما بين 18 إلى 45 عاما، حيث أن التدريب والتأهيل يشمل الخياطة و أعمال التطريز في الفترة من 30 إلى 31 يوليو الماضي، فضلاً عن أنه جاء ذلك في إطار مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

لفتت السفيرة "سها" إلى أن الأمر يأتي في إطار أيضاً تنفيذ برامج تنموية آخر، حيث أنه تشمل التدريب على مكون ريادة الأعمال، والتثقيف المالي في الفترة من 23 يوليو حتي 3 أغسطس، موضحه أن ساعات التدريب تأتي في توقيت مناسب يبدأ من الساعة الرابعة، وذلك مراعاة لدرجة الحرارة المرتفعة هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يجتمع مع رئيس مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة لبحث سبل التعاون