الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:44 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياحي: المحميات الطبيعية ثروة قومية للعالم وليس لمصر وحدها

المحميات الطبيعية
المحميات الطبيعية

قال محمد فاروق الخبير السياحي، إن مصر تمتلك 31 محمية طبيعية، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من المحميات الطبيعية تنتشر في محافظة جنوب سيناء، وأشهرها محمية رأس محمد، وأكبرها مساحة محمية جبل علبة بالقرب من حلايب وشلاتين في أقصى جنوب مصر.

خبير سياحي: الدولة تتبع خطة لتنظيم ممارسة أنشطة السياحة البيئية داخل المحميات الطبيعية


وأضاف فاروق، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الأربعاء، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك بروتوكولا موقعا بين وزارتي البيئة والسياحة والأمم المتحدة العام الماضي، لتطوير السياحة المستدامة والحفاظ على المحميات الطبيعية للأجيال القادمة، مشيرا إلى أن هناك خطة لتنظيم ممارسة أنشطة السياحة البيئية داخل المحميات الطبيعية.

وتابع الخبير السياحي، أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لتعزيز السياحة البيئية، بالتعاون مع المنظمالت الدولية مثل الأمم المتحدة، مشددا على أهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية في مصر، لافتا الانتباه إلى أن السياحة البيئية تمثل مستقبل السياحة في مصر والعالم.

وواصل الخبير السياحي، أن القطاع السياحي يتبع ضوابط للحفاظ على النظام البيئي وتعزيز أنشطة السياحة البيئية منذ العام الماضي، مشيرا إلى أن المحميات الطبيعية تمثل كنزا وثروة قومية للعالم وليس لمصر وحدها.

اقرأ أيضا: «السياحة الخضراء».. خطوة وزارة البيئة الاقتصادية الجديدة نحو التنمية المستدامة

موضوعات متعلقة