الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:41 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2 سبتمبر.. الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل

المجني عليه
المجني عليه

حددت محكمة استئناف القاهرة يوم 2 سبتمبر المقبل جلسة أولى محاكمة المتهمين في قضية مقتل طبيب الساحل أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله.

أمرت النيابة العامة بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل في عيادته ومحامية متزوج بها عرفيًا، إلى محكمة الجنايات، بعد أن انتهت من التحقيقاتها معهم حيث وجهت إليهم تهمة جناية قتل طبيب بشري مع سبق الإصرار والترصد فضلا عن تهمة الاحتيال وسرقته بالإكراه واحتجازه ظلماً وتعذيبه جسدياً، قبل القتل لأنهم أرادوا سرقة أمواله، بعد أن أمرهم الطبيب المتهم بذلك لأنه يعرف الضحية وعلمه بثروته.

وخلصت تحقيقات النيابة العامة إلى أن المتهمين الأول والثاني قتلا الطبيب المجني عليه، الذي كان على علاقة الزمالة مع المتهم الأول، عمدا، وشارك المتهم الثالث معهم في ارتكاب الجريمة بالاتفاق والمساعدة وجهز القاتلان له قبراً في عيادة الطبيب المتهم وأعدا فيه الأدوية الطبية أمدهم المتهم الثالث بحقن الضحية به حتى الموت.

وبحسب التحقيقات فإن المتهمين من أجل نقله إلى تلك المقبرة داخل عيادته استدرجوه أولاً إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة المحامية بالضحية وأخبرته أن والدتها بحاجة إليه للتوقيع كشف طبي منزلي لها. لكبر سنها وضعفها، رد على ادعائها، والتقى كما اتفق معه المتهم الثاني الذي تظاهر بنقله إلى مسكن المريضه، فاستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية، والتي كان يتربص له فيها الطبيب المتهم، وبعد وصول المجني عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيب المتهم بعقار مخدر حتى فارق الحياة.

اقرأ أيضا: ضبط دراجات نارية بدون ترخيص في منطقة الشروق بالقاهرة