الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

أسامة زرعي: الاقتصاد المصري نجح في تجاوز الأزمة الاقتصادية وتراجع معدلات التضخم خلال الشهور المقبلة

أسامة زرعي
أسامة زرعي

أكد أسامة زرعي الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد المصري نجح في تجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، متوقعا أن تشهد أزمة التضخم تراجعا خلال الشهور المقبلة، مشيرا إلى أن الدولة تعاملت مع الأزمة الاقتصادية برؤية ثاقبة تحت قيادة الرئيس السيسي حيث نجحت برامج الحكومة في رفع الاستثمارات الدولية في مصر لتصل إلي ما يقرب من 11 مليار دولار علاوة علي ارتفاع عائدات قنا السويس إلي 9.4 مليار دولار.

خبير اقتصادي: الدولة أطلقت برامج عديدة لدعم الاقتصاد المصري

وأضاف أسامة زرعي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الدولة اطلقت برامج عديدة لدعم الاقتصاد المصري مثل برنامج "ابدأ" والذي استهدف استبدال الواردات بمنتجات وطنية عبر دعم الشركات المصرية بالشراكة مع الشركات الدولية لإنتاج تلك المنتجات في مصر وتصديرها للخارج بدلا من استيرادها، وهو ما ظهر أثره في تراجع فاتورة الواردات المصرية خلال الشهور الماضية.

وتابع أسامة زرعي أن التعامل مع أزمة التضخم يتطلب امتصاص السيولة في السوق المصري مع زيادة تدفق السلع والبضائع وهو ما يتطلب وجود أولويات في سياسات الحكومة الأولي التعامل مع أزمة التضخم عبر رفع أسعار الفائدة مع إيجاد آليات لتحفيز الإنتاج عبر توجيه استثمارات للقطاعات الإنتاجية لزيادة السلع المعروضة.

اقرأ أيضًا: مُفَعَّل الآن.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد اعتمادها رسميا