الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وداعا للإزعاج.. خطوات إلغاء الإشارة والمنشن والتاج على الفيسبوك

الفيسبوك_مصدر الصورة_ياندكس
الفيسبوك_مصدر الصورة_ياندكس

يعاني الكثير من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من الإشارة من قبل الأصدقاء في العديد من المنشورات بشكل يومي، والتي قد تصل لعشرات المرات الأمر الذي يسبب الكثير من الإزعاج.

ويلجأ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى الحظر أو إلغاء الصداقة دون إيجاد حلول أخرى للتقليل من الإزعاج الذي يسببه البعض في الإشارة في بعض المنشورات بشكل يومي، وهو الأمر الذي يصدر خلاله فيسبوك الكثير من التنبيهات للالتفاف حول هذه الإشارات.

وخلال هذه السطور يقدم موقع وجريدة "الطريق" طريقة إلغاء السماح للأخرين بتفعيل الإشارة على الفيسبوك أو المنشن في منشوراتهم بعيدا عن الحظر أو إلغاء الصداقة حتى يمكن التخلص من الإزعاج المستمر، بحسب ما قدمه الخبير التقني محمود عبيد.

وقال الخبير التقني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الفيسبوك أصدر خاصية جديدة تحمل اسم eveyone@، والتي يمكن من خلالها أن يقوم الأصدقاء على حساب الفيسبوك عمل منشن أو إشارة لجميع الأصدقاء لعدة مرات متتالية قد تصل لمليون مرة في اليوم الواحد.

وأضاف: هذه الخاصية جيدة جدا في حال إن فعلها الأصدقاء لإلقاء الضوء على منشور هام لمرة أو أثنين خلال العام، ولكن البعض يفعل هذه الخاصية في جميع المنشورات وقد يكون بعض من هذه المنشورات غير هام حينها يلجأ البعض إلى الحظر أو إلغاء الصداقة.

وأشار محمود عبيد إلى أن هناك حلول أخرى يمكن من خلالها تفادي الإزعاج بعيدا عن الحظر وإلغاء الصداقة، وهي من خلال البحث في قائمة الإعدادات Setting واختيار notifications ثم اختيار Tags ومن خلالها يمكن إلغاء التفعيل والتخلص من الإزعاج.

اقرأ أيضًا: لحماية حساب فيسبوك من السرقة.. كيف يتم تفعيل الأكواد الاحتياطية؟