الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:37 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

الولايات المتحدة تعيد كمية ضخمة من القطع الأثرية المسروقة إلى إيطاليا

أثار إيطالية
أثار إيطالية
الولايات المتحدة

أعادت الولايات المتحدة أكثر من 250 قطعة أثرية قديمة إلى إيطاليا بعد أن اكتشفت الشرطة أنها مسروقة، حيث وجدت وحدة الفنون في الشرطة الإيطالية أن القطع الفنية قد نُهبت وبيعت إلى متاحف أمريكية وهواة جمع مقتنيات خاصة في التسعينيات.

بحسب ما ذكرته رويترز و بي بي سي، أن من بين القطع الأثرية الثمينة الأواني واللوحات والمنحوتات التي يصل عمر بعضها إلى أكثر من 3000عام، وكذلك العديد من الفسيفساء التي تساوي عشرات الملايين من اليورو.

وسُرقت معظم القطع الأثرية في التسعينيات ثم تم بيعها من خلال سلسلة من التجار حتى وصولها وعرضها بمينيل، وهو متحف في هيوستن تكساس، وهو ما أنكره المتحدث باسم المتحف، حيث نفى ذلك وقال إنها لم تكن أبدًا جزءًا من المعروضات.

وأضاف المتحدث بأن المتحف عُرض عليه القطع الأثرية كهدية، لكنه بدلًا من ذلك أحال المتبرع إلى وزارة الثقافة الإيطالية، وقالت الوزارة إن صاحب المجموعة الأثرية أعادها بعد أن اكتشفت الشرطة أنها جاءت من حفريات غير قانونية في مواقع أثرية.

الجدير بالذكر أنه في سبتمبر 2022 أعادت نيويورك ما يقرب من 19 مليون دولار (16 مليون جنيه إسترليني) من الأعمال الفنية المسروقة إلى إيطاليا، بما في ذلك رأس رخامي للإلهة أثينا يعود تاريخه إلى 200 قبل الميلاد، بقيمة تقدر بنحو 3 ملايين دولار فقط.