الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سماء القاهرة تتزين بالسحب.. الأرصاد تتوقع أجواء أكثر من رائعة

سماء القاهرة
سماء القاهرة

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مفاجئة سارة، عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشأن حالة الطقس المتوقعة اليلية، بجميع أنحاء البلاد بالتزمن مع الاعتدال في درجات الحرارة الذي أعقب الموجة الحارة.

وصرّحت الهيئة في بيانها: "تتوجّه اليوم أحوال جوّية ممتازة في شمال البلاد، وتزداد الرياح نشاطًا، ما يؤدي إلى تفريق وتقليل نسب الرطوبة على السطح".

أوضحت الأرصاد: تكتمل جمالية الجو في القاهرة وشمال البلاد بوجود بعض السحب المنخفضة، وهذا يضفي جمالًا على الأجواء الجميلة، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية هذا الأسبوع، حيث سيستمر انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في جميع المحافظات.

وسُجلت اليوم السبت درجة حرارة تبلغ 32 درجة مئوية في العاصمة المصرية، وهذا هو أدنى درجة حرارة في فترة طويلة. وانخفضت الحرارة في جنوب البلاد حيث سجلت أسوان 40 درجة مئوية، بانخفاض قدره 5 درجات عن الأيام السابقة.

ويعزو خبراء الأرصاد الجوية تحسن حالة الطقس في مصر إلى سيطرة منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يقع جنوب اليونان، ويرافقه كتلة هوائية معتدلة نسبياً في درجة حرارتها والتي تؤثر على ليبيا ومصر.

أفاد خبراء الأرصاد الجوية بأن القبة الحرارية ما زالت تسيطر على شرق بلاد الشام والعراق وإيران ومناطق واسعة من السعودية بسبب وجود مرتفع جوي قوي في طبقات الجو العليا. سُجلت أعلى درجات حرارة في العراق حيث بلغت 49 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: حريق السيدة زينب يثير الذعر بين الأهالي.. السر في «غية حمام»