الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:20 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

45 حفلًا.. جدول فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الدورة الـ 31

مهرجان القلعة
مهرجان القلعة

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، عن برنامج الدورة الـ 31 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية تحت رئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والتي تتمثل في الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دار الأوبرا، يوم الخميس الموافق 24 أغسطس في تمام الساعة الثامنة مساء، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات لمدة 15 يوم حتى يوم الخميس 7 سبتمبر.

تفاصيل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

قال الدكتور خالد داغر في تصريحات تليفزيونية له، إن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في الدورة الـ 31، يتم تطويره لاتخاذ شكل جديد الهدف منه تقديم ألوان إبداعية تناسب جميع الأذواق والشرائح العمرية والاجتماعية.

وتابع، أن الفعاليات تشهد المشاركة الأولى لعدد من المطربين العرب والمصريين، إلى جانب ثنائيات غنائية وظهور عدد من نجوم التسعينيات، وأشار إلى أن الفعاليات تصل عددها إلى 45 حفل هذا العام، حيث من المقرر أن يقام حفلين متتاليين على مسرح المحكي إلى جانب حفل على مسرح خارجي يتم استحداثه لاستقبال الجمهور.

اقرأ أيضًا: قبل ختام القومي للمسرح.. رانيا محمود ياسين توجه رسالة لزوجها محمد رياض

فعاليات مهرجان القلعة للموسيقي في الدورة لـ 31

وأضاف خالد داغر، أنه يتم وضع 5000 مقعد لضيوف الفعاليات إلى جانب وضع شاشات عرض لنقل العروض وذلك للتيسير على الجمهور، مؤكدًا أنه من أهم وأكبر المحافل التي تنظمها وزارة الثقافة، ومنذ عام 1990 وهو يحقق شعبية ضخمة بسبب ثراء محتواه الفني.

برنامج فعاليات مسرح المحكي بمهرجان القلعة

يشار إلى أن برنامج مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، يشهد العديد من العروض لكل من: نسمة محجوب، فريق وسط البلد، هاني شاكر، نادية مصطفى، هشام عباس، سيمون، مصطفى حجاج، منى بوركهارد، غالية بن علي، مصطفى شوقي، فايا يونان.

إلى جانب مشاركة عدد من نجوم الأوبرا تحت قيادة المايسترو محمد الموجي، وهم: عزيز مرقة، علي الحجار، لينا شاماميان، سعيد الارتيست، وليد توفيق، هشام خرما، المنشد أحمد العمري، نسمة عبد العزيز، مدحت صالح، محمد محسن، الشيخ ياسين التهامي، الموسيقار عمر خيرت، وغيرهم.

اقرأ أيضًا: مدحت صالح: «بشتغل من 4 ابتدائي في محل بويات وخدت 5 صاغ»