الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:24 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي تعلن موعد مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

أرشيفية
أرشيفية

قال السيد عطا، المشرف على تنسيق الثانوية العامة، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن اليوم الثلاثاء، شهد فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة 2023.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية إلكترونيا

وأضاف السيد عطا، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء، أن تسجيل الرغبات يكون إلكتروني بشكل كامل، مشيرا إلى أنه يمكن للطلاب تسجيل الرغبات على مدار الـ 24 ساعة خلال فترة تنسيق المرحلة الثانية.

اقرأ أيضا: تفاصيل افتتاح البطولة الإفريقية السادسة لكرة السرعة بمحافظة بورسعيد.. فيديو

وتابع المشرف على تنسيق الثانوية العامة، أنه هناك معامل مجهزة بالجامعات المصرية، متوفرة لاستقبال طلاب الثانوية العاملة الذين يريدون تسجيل الرغبات، فضلا عن وجود مرشدين بهذه المعامل لمساعدة وإرشاد الطلاب خلال تسجيل الرغبات.

كتابة كافة الكليات في ورقة الرغبات

ووجه السيد عطا، نصيحة لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل الرغبات بأنه يجب على الطالب كتابة كافة الكليات المتاحة في القطاع الذي يرغب الطالب الالتحاق به.

وأردف:" لو الطالب عايز يدخل تجارة يكتب كل كليات التجارة على مستوى الجمهورية"، مشيرا إلى أنه يمكن للطلاب تعديل الرغبات طوال فترة المرحلة الثانية.

موعد مرحلة تقليل الاغتراب

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن مرحلة تقليل الاغتراب عقب الانتهاء من فترة تنسيق المرحلة الثانية، مؤكدا أن مرحلة تقليل الاغتراب ستكون بنسبة 10% من عدد الطلاب والأعلى مجموعا من الطلاب.

موضوعات متعلقة