الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد كريم عبد العزيز.. الناقد كمال القاضي لـ «الطريق»: لا يوجد تفسير منطقي لنجوميته غير القبول الجماهيري

كريم عبد العزيز وكمال القاضي
كريم عبد العزيز وكمال القاضي

يحتفل النجم كريم عبد العزيز بعيد ميلاده اليوم الخميس 17 أغسطس، حيث بلغ عمره حاليًا 48 عامًا، وخلال سنوات عمل كريم استطاع أن يحقق الكثير من النجاحات في المجال الفني، حتى أصبحت أفلامه الأخيرة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، لكن كيف هو في عيون النقاد؟

الناقد كمال القاضي يتحدث عن كريم عبد العزيز

قال الناقد كمال القاضي في حديثه لموقع وجريدة "الطريق": "في كل مرحلة من مراحل السينما المصرية يظهر ممثل بمواصفات خاصة يلعب أدوار الجان وتُسلط عليه الأضواء باعتباره نجم شباك، وهناك أمثله كثيرة لنجوم كبار احتلوا موقع الصدارة كنجوم كبار في مراحل مختلفة من عمر السينما مثل محسن سرحان وحسين صدقي وعمر الشريف وشكري سرحان".

كريم عبد العزيز

وتابع: "جاء بعدهم رشدي أباظه وكمال الشناوي، ثم حسين فهمي ومحمود يسن ومحمود عبد العزيز إلى أن وصلنا إلى كريم عبد العزيز وهو أمر طبيعي لتعاقب الأجيال، حيث لكل زمن نجومه، يعني عادل إمام على سبيل المثال تجاوزت نجوميته العمر الإفتراضي بمدة طويلة فقد لُقب بنجم النجوم والزعيم لطول مدة بقاءه منفردًا على الساحة الفنية كبطل مُطلق وهي مسألة تخضع للقبول الجماهيري".

كريم عبد العزيز

وواصل الناقد كمال القاضي حديثه، وقال: "كريم عبد العزيز لا يوجد تفسير منطقي لنجوميته غير القبول الجماهيري لأنه ليس الممثل الوحيد الذي يمتلك مقومات النجومية فهناك منافسين كثيرين يتمتعون بما يتمتع به من الموهبة والكاريزما، لكن لأسباب ربانية نجده الأبرز بين زملائه، ولكي يحتفظ بهذه المكانة الشعبية والجماهيرية لابد من أن يكون عند مسئولياته الفنية والأدبية لأنه إذا اهمل وأغتر بنجوميته سيفقد كل هذه المكتسبات وإذا فقدها لن يتمكن من تعويضها أبدًا فعليه أن يُدقق في اختياراته وأدواره ليظل على القمة كما هو الآن".

اقرأ أيضًا..

كريم عبد العزيز لـ «الطريق»: مسلسل الحشاشين من أصعب الأعمال اللي هقدمها

كريم عبد العزيز لـ «الطريق»: تحمست لتقديم فيلم بيت الروبي وبحب الشغل مع بيتر ميمي وهتعاون معاه للمرة الرابعة في الحشاشين