الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:35 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لغز تخلص طفل من حياته شنقًا في منشأة القناطر

جثة
جثة

صبي أتم للتو عامه الـ14 سنة عانى من حالة اكتئاب سقط بموجبها أسير أفكار غير سوية وشباك نصبها هوى الشيطان حتى اختار الرحيل بطريقة صادمة بثت الرعب في نفوس الأهال

تلقى العميد محمد أمين رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة صبي مشنوقًا داخل منزله بدائرة المركز في ظروف غامضة.

انتقل العقيد عبد الحميد السبكي مفتش مباحث فرقة شمال أكتوبر إلى محل البلاغ بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث القسم وفريق الأدلة الجنائية وممثل النيابة العامة.

تبين بالفحص والمعاينة أن الجثة لطفل يدعى "أحمد.م." يبلغ من العمر 14 سنة، يتدلى من حبل مثبت بالسقف وعدم وجود بعقرة في محتويات البيت لتذهب التحريات إلى تخلصه من حياته.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.