الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:46 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كرمتها وزيرة الثقافة.. أول تعليق من الطفلة حبيبة الفائزة بجائزة «إيفاك» العالمية (خاص)

وزيرة الثقافة تكرم الطفلة حبيبة محمد
وزيرة الثقافة تكرم الطفلة حبيبة محمد

أبدت الطفلة حبيبة محمد قطب عن سعادتها الكبيرة بعد تكريمها من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بمناسبة فوزها بجائزة «إيفاك اليابانية العالمية».

وقالت الطفلة حبيبة محمد التي تبلغ من العمر 15 عاما في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: أشعر بالفخر والسعادة أن سيادة الوزيرة كرمتني بنفسها، وهذه كانت دفعة كبيرة أن أكمل واستمر.

وأضافت حبيبة: أود أن أشكر المركز القومي لثقافة الطفل، والأستاذ محمد ناصف والأستاذة سحر يسري، كما أود أن أشكر الأستاذة صفية، والأستاذة هاجر، والأستاذة ساندي، وأشكر عائلتي على تشجيعهم ودعمهم بكل الطرق المعنوية والمادية.

وكرمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الطالبة حبيبة، وذلك بحضور الدكتور ‏هشام عزمي، أمين عام ‏المجلس الأعلى للثقافة، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، ‏رئيس المركز القومي لثقافة الطفل‎.‎

وهنأت وزيرة الثقافة، حبيبة، على حصولها على هذه الجائزة العالمية، ‏وحثتها على ‏الاستمرار في الإبداع والتميز، وأكدت أن الوزارة تقدم كافة أوجه ‏الدعم والرعاية ‏للموهوبين والمبدعين، لخلق جيل جديد يحمل راية الإبداع ‏والتنوير في ‏مصر‎.‎

جدير بالذكر أن الطفلة حبيبة قطب، ‏هي إحدى متدربات المركز القومي لثقافة الطفل، ‏واكتُشفت موهبتها في الرسم منذ ثلاث ‏سنوات، وتطورت إبداعاتها بسرعة ‏كبيرة، كما شاركت وفازت بالعديد من المسابقات، كان ‏آخرها مسابقة «مهرجان ‏اليابان الدولي للفنون»، حيث تم دعوتها للسفر لليابان، كما فازت ‏بالمركز ‏الثالث على مستوى إفريقيا في مسابقة «حلمي»، التي أقامتها السفارة الصينية ‏على ‏مستوى دول التعاون الإفريقي للشباب الأفارقة.

وفازت بمسابقة «سفير ‏الثقافة الصغير»، ‏وحصلت على لقب «سفير الثقافة الصغير» بدولة الصين، ‏وذلك بعد منافسة قوية، حيث تم ‏دعوتها للسفر للصين، كما شاركت بالعديد من ‏المسابقات داخل جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا: هاني قدري لـ«الطريق»: أعمال صلاح عبد الصبور هي الأنضج والأكثر اكتمالا بين كتاب المسرح الشعري

موضوعات متعلقة