الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:51 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوزه بجائزة «جابر عصفور».. أحمد عبد الحميد لـ«الطريق»: أسعدني وأعطاني أملا

الدكتور أحمد عبد الحميد
الدكتور أحمد عبد الحميد


أبدى المترجم الدكتور أحمد عبد الحميد عمر عن سعادته الكبيرة بعد وصول ترجمته لكتاب بعنوان «المناورة الاستراتيجية في الخطاب الحجاجي» للقائمة القصيرة لجائزة «جابر عصفور» التي أطلقها المركز القومي للترجمة هذا العام 2023.

وفي هذا الصدد، قال أحمد عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ«الطريق»: كنت وما زلت مؤمنا بالدور المحوري للترجمة في النهضة بالثقافات المأزومة مثل ثقافتنا، وقد عانت الترجمة في مجال نظريات الإقناع من انحياز ممتد لما كتب بالفرنسية، والكتاب المترجم محاولة لتحقيق التوازن بتقديم واحد من مؤلفات أبرز منظري الحجاج الذين يكتبون بالإنجليزية في هذا العصر، وهو البروفيسور الهولندي فرانس فان إمرن.

وعن التكريم من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قال أحمد عبد الحميد: فقد أسعدني، وأعطاني أملا في أن الثقافة المصرية ما زالت واعية بالأولويات الحقيقية في عصر التنافس المعرفي والمعلوماتي.

وكانت قد كرمت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، الفائزين بجوائز مسابقة المركز القومي للترجمة في دورتها الأولى، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم بسينما الحضارة بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتورة كرمة سامي رئيس المركز القومي للترجمةّ، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والقائم بأعمال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور الشريف منجود معاون وزير الثقافة لشؤون المتابعة.

اقرأ أيضا.. الشاعر علاء خالد يلتقي جمهوره بمكتبة الإسكندرية الأحد المقبل