الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:51 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح المالية: حققنا فائضًا أوليا 1.6% وعجز كلي بنسبة 6% العام الماضي

بعد غياب 13 عامًا.. إعادة افتتاح السيرك القومي بالعريش

السيرك
السيرك

افتتح اليوم الخميس الموافق 29 يونيو، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والفنان ‏أحمد الشافعي، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية ‏بوزارة الثقافة نائبًا عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، السيرك القومي في مدينة العريش، وذلك بعد إغلاق ‏استمر 13 سنة.

وفي هذا السياق، أعربت، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عن سعادتها الكبيرة ‏بعودة الحياة لطبيعتها بمحافظة شمال سيناء، بعد ‏الجهود التي بذلتها الدولة المصرية، في بتر أذرع الإرهاب ‏اللعين، وتحقيق الأمن والأمان لأهالينا على أرض سيناء، مضيفة أن هذا الافتتاح يأتي ضمن ‏برنامج حافل من الأنشطة والفعاليات تُنفذه وزارة الثقافة بالتعاون ‏مع محافظة شمال سيناء، لإعادة الحياة إلى طبيعتها بمدن وقرى المحافظة.

وأشارت نيفين الكيلاني إلى أن الوزارة تحرص دائمًا على أن تكون تذاكر السيرك مُخفضة للجمهور، فضلًا عن إعفاء ذوي الهمم ‏من رسوم دخول حفلات السيرك.

وفي سياق متصل، ثمن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ‏جهود وزارة الثقافة في تقديم الخدمات الثقافية والفنية المتعددة ‏لأهالي شمال سيناء، والمساهمة الفعالة في توعية أبناءنا بمغبات ‏الأفكار المتطرفة، وأهمية الوعي الثقافي لبناء المجتمعات، معربًا ‏عن تطلعاته إزاء تفعيل المزيد من التعاون والتنسيق بين المحافظة ‏والوزارة، لضمان استمرارية هذه الجهود البناءة في خدمة أبناء ‏المحافظة.‏

اقرأ أيضا.. دار الساقي تصدر الجزء الثاني من «الحروف المقطعة في القرآن»

موضوعات متعلقة