الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:28 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشاعر السماح عبد الله لـ«الطريق»: وزيرة الثقافة وعدت بتحويل مدير بيت الشعر للتحقيق

السماح عبد الله
السماح عبد الله

قال الشاعر السماح عبد الله، عضو مجلس أمناء بيت الشعر المستقيل: كنا قد تقدمنا باستقالة مسببة للدكتورة «نيفين الكيلاني» وزيرة الثقافة، في الرابع والعشرين من شهر مايو الماضي، وقد وعدت بلقائنا، وبالفعل جرى اللقاء، وعرضنا عليها المخالفات الإدارية التي قام بها كل من مدير صندوق التنمية الثقافية ومدير بيت الشعر، بالإضافة إلى كم البذاءات التي تفوه بها مدير بيت الشعر الجديد بحق أساتذته وزملائه أعضاء مجلس الأمناء.

وأوضح السماح عبد الله، أن الأستاذ «أحمد عبد المعطي حجازي» أعلن في هذا الاجتماع، بأنه لم يستشر في اختيار مدير بيت الشعر الجديد، وفوجيء بهذا الاختيار دون علمه، ودون علم أحد من أعضاء مجلس الأمناء، رادا بذلك على ادعاء مدير الصندوق الدكتور «هاني أبو الحسن» بأنه موافق على اختياره، وقال له بعصبية الذي قال لك ذلك كذاب، وقال له الأستاذ «أحمد عبد المعطي حجازي»: ما دمت أنت الذي أتيت به، فعليك تغييره.

وأضاف السماح لـ«الطريق» أن الدكتورة «نيفين الكيلاني» وزيرة الثقافة، وعدت بتحويل مدير بيت الشعر الجديد للتحقيق، والدكتور «هاني أبو الحسن» مدير صندوق التنمية الثقافية، صرح بأن الشئون القانونية تقوم الآن بالنظر في الأمر تمهيدا للتحقيق، وقد مر على هذا الاجتماع أكثر من أسبوعين، ولم يحدث شيء على الإطلاق.

وأردف السماح: الأستاذ «أحمد عبد المعطي حجازي» بما عهد عنه من هدوء، جالس في بيته في انتظار أن تفي الدكتورة «نيفين الكيلاني» وزيرة الثقافة بوعدها، وتقوم بتغيير المدير الجديد، ولا يريد أن يتدخل.. أما نحن، أعضاء مجلس أمناء بيت الشعر، فنعلن الآن، بعد مرور.

واختتم: قرابة الشهر على تقديم الاستقالة المسببة، والتي لم يتم التحقيق فيها حتى الآن، أننا سنعتبر الاستقالة مقبولة، وأنه لا علاقة لنا، منذ الآن، بكل ما يتم في بيت الشعر.

اقرأ أيضا.. مسرح بيلا بكفر الشيخ يقدم عرض «جزيرة النور».. صور

موضوعات متعلقة