الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:31 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسرح بيلا بكفر الشيخ يقدم عرض «جزيرة النور».. صور

مسرحية جزيرة النور
مسرحية جزيرة النور

قدم مسرح قصر ثقافة بيلا بكفر الشيخ، العرض المسرحي الجديد "جزيرة النور"، حيث تقدمه فرقه قصر ثقافة بيلا المسرحية، الذي يحارب التمييز العنصري.

أحداث العرض

تدور أحداث العرض عن جزيرة يوجد بها "تمييز عنصري" وهو الموجود في كل البلاد سواء بسبب الشكل أو الجنس أو النوع، حيث يبدأ العرض بفلاش باك للماضي، ويقوم الحاكم بحرق طفلة صغيرة قد ولدت بشعر أسود.

ثم تعود الأحداث لعصرنا الحاضر في احتفالية مستوحاة من واقع العرض المسرحي، وتبدأ الشخصيات في سرد المشكلات التي تمر بها الجزيرة مثل منع أي اختلاف عن معتقداتهم القديمة وعدم قبول أي فرد جديد ومختلف فى الهيئة، حتى يقوم أبناء الجزيرة بإيجاد وسيلة لتقبل أي اختلاف، ويستمر التساؤل هل التمييز العنصري موجود في مجتمعنا؟ وهل سيتوقف؟.

أبطال العرض

العرض بطولة، محمد الدسوقي، وآية المهدي، ومحمد الزيادي، وعمار السيد، بالإضافة إلى نخبة من شباب المسرح، ديكور وملابس منة الله مصطفى، وتأليف وإخراج محمد فجل.

تأتي تلك المسرحية، ضمن فعاليات الموسم المسرحي بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تحرص "قصور الثقافة" على تقديم محتوى متنوع من المسرحيات سواء من الأدب العالمي أو المحلي بما يخدم قضايانا المعاصرة، ويعالج المشكلات التي يعانيها المجتمع.

يقدم العرض بإشراف فرع ثقافة كفر الشيخ برئاسة الدكتورة جاكلين بشرى، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية.

اقرأ أيضا.. نادي أدب مصر الجديدة يناقش «ثعلب» لـ أحمد فضل شبلول