الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:23 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تجتمع بمجلس إدارة الشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت اليوم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، اجتماعا مع مجلس إدارة الشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

توصيات الاجتماع

صرحت وزيرة الثقافة أنه تم الانتهاء من إجراءات نقل الأصول المملوكة للوزارة من استديوهات ومعامل وسينمات إلى الشركة القابضة، مضيفة أن الشركة ستلعب دورا بارزا في عمل نقلة نوعية في استثمار الصناعات الثقافية والإبداعية، وحفظ وحماية التراث، وعقد شراكات جديدة مع القطاعات الخاصة، فضلا عن الحفاظ على التراث السينمائي وإتاحة المجال لتدفق الاستثمارات في مجال الصناعات السينمائية.

في هذا السياق أعربت "الكيلاني" عن تقديرها لمجلس إدارة الشركة على ما بذلوه من جهود طوال الفترة السابقة، قائلة أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من العمل بعد استقرار أوضاع الشركة.

من جانبه تحدث المهندس "أيمن إسماعيل"_رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاستثمار، عن رؤية الشركة، وأهدافها وخطتهم في تحويل الأصول إلى مراكز ربحية تساهم في الارتقاء بالناتج القومي، بالإضافة إلى عدة مهام أخرى ستعمل الشركة على تنفيذها، منها: إنشاء شبكة متطورة من دور العرض، دعم الحفاظ على الهوية المصرية، العمل على جذب الجمهور من خلال تطوير المراكز الثقافية، بناء هيكل استثماري وإداري يحقق أهداف الشركة، الاستثمار في مراكز الإبداع لتطوير قدرات الشباب الإبداعية، فضلا عن جذب شراكات مع رواد الصناعات الترفيهية في المنطقة والعالم، وبناء علامة تجارية قومية.

وقد عرض رئيس جهاز التنسيق الحضاري والعضو المنتدب للشركة المهندس "محمد أبو سعدة" ما انتهت إليه الشركة من إجراءات حتى الآن ، فضلا عن أنه طرح في الاجتماع الموازنة التقديرية للعام المالي 2023/2024 للشركة.

كما ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الخاصة بالشركة منها الموافقة على عضوية الفنان حسين فهمي، وأحمد إبراهيم سعد - مدير شركة سكوب افريقيا التنمية المستدامة، لمجلس إدارة الشركة، وعرض لائحة نظام العاملين بالشركة القابضة.