الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:00 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تبحث مع حسين فهمي ترتيبات مهرجان القاهرة السينمائي

وزيرة الثقافة وحسين فهمي
وزيرة الثقافة وحسين فهمي

في إطار استعدادات وزارة الثقافة لإقامة الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بالفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، لمناقشة أهم الملفات المتعلقة بالمهرجان والذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر 2023 بدار الأوبرا المصرية.

وأشادت وزيرة الثقافة بالنجاحات التي حققها المهرجان في دورته السابقة، والتي شهدت مشاركة 108 فيلمًا من 53 دولةً، وحظيت باستحسان وإشادة من قبل الجمهور والنقاد على المستوى المحلي والدولي. كما أكدت على أهمية دور المهرجان في تعزيز مكانة مصر في عالم السينما وتوطيد علاقاتها مع المهرجانات والمؤسسات السينمائية الأخرى.

وطالبت وزيرة الثقافة بضرورة تنويع برامج المهرجان وإشراك شباب السينمائيين في ورش عمل تخصصية في مختلف مجالات صناعة الأفلام، وإبرام شراكات جديدة مع المهرجانات الدولية المعروفة، مثل مهرجان برلين السينمائي، لتبادل الخبرات والأفلام.

ومن جانبه، شكر حسين فهمي وزيرة الثقافة على دعمها المستمر للمهرجان، وعرض لها أبرز نتائج دورته الأخيرة، والتحديات التي واجهته. كما قدَّم تصورًا لخطط المهرجان للدورة المقبلة، مؤكدًا على حرصه على جذب أفضل الأفلام من مختلف دول العالم، والاستفادة من التجارب السابقة.

وأضاف فهمي أن مهرجان القاهرة يُعَدُ أحد أعرق المهرجانات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأول مهرجان عُقِدَ في العالم العربي.

موضوعات متعلقة