الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخفيضات تصل لـ 45% على الإصدارات بمعرض فيصل للكتاب بداية من الأحد المقبل

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة "نيفين الكيلاني"، معرض فيصل للكتاب في نسخته 11، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي.

ومن المقرر أن ينطلق المعرض الأحد الموافق 2 أبريل، ويستمر حتى 12 2023، بأرض الهيئة المصرية العامة للكتاب بحي فيصل بمنطقة الطالبية.


مبادرة « الثقافة والفن للجميع»

في هذا السياق، صرحت وزيرة الثقافة أن معرض فيصل للكتاب يندرج ضمن الأنشطة والفعاليات الرمضانية التي تنظمها الوزارة، والتي تستهدف نشر العلم والمعرفة والثقافة، كما تسعى لبناء الشخصية المصرية من خلال القراءة والاطلاع،

كما تنظم الوزارة عدد من العفاليات والورش الفنية والأنشطة الثقافية الموجهة خصيصا للأطفال واليافعين، من خلال المعرض مستهدفة الوصول للمناطق التي تفتقر للخدمات الثقافية.

يُقدم معرض فيصل للكتاب تخفيضات تصل إلى 45% على بعض الإصدارات، وذلك في إطار مبادرة « الثقافة والفن للجميع»، التي انطلقت خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54، وحققت إقبالًا جماهيريًا، إذ تراوحت أسعار الكتب ما بين 1 جنيه حتى 20 جنيهًا، لتحقق استفادة قطاع عريض من الجمهور المصري باقتناء الكتب بتكلفة منخفضة.

من جانبه أعلن "العساسي"_ رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه سيشارك بالمعرض أكثر من 30 ناشرًا، إلى جانب مشاركة قطاعات وزارة الثقافة من خلال عرض إصداراتها المتنوعة، والمشاركة في العروض الفنية المتنوعة ما بين إنشاد، ورش حكي، وفنون شعبية، فضلا عن سلسلة من الندوات الثقافية لرموز الثقافة والأدب.