الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها هبة الفلاسفة واللوبي العربي.. المركز القومي للترجمة يصدر كتب جديدة

أحد الإصدرات
أحد الإصدرات

واصل المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، تقديم الترجمات العربية للمؤلفات الأجنبية في مختلف العلوم الثقافية والعلمية، حيث أصدر 18 كتابا جديدا لمجموعة من كبار المؤلفين الأجانب.

ومن تلك الإصدارات الجديدة، كتاب "هبة الفلاسفة: إعادة تفكير في التبادلية" من تأليف مارسيل إيناف ومن ترجمة منال بشير، وكتاب ،"رحلة إلى أرض الميعاد 2040" من تأليف إلحانان ليب ليفينسكي، ومن ترجمة سعيد العكش وبدوي ماضي.

أفريقيا في روسيا

كما صدر أيضا، كتاب "اللوبي العربي: التحالف الخفي الذي يقوض المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط " من تأليف ميتشل بارد ومن تقديم الدكتور مصطفى الفقي، وكتاب "أفريقيا في روسيا:" وهو من تأليف ماكسيم ماتوسفيتش وقام بالترجمة عزت ريان ومحمد عبد الكريم.

الصراع بين العلم واللاهوت

وكذلك صدور الجزء الثاني من "تاريخ الصراع بين العلم واللاهوت في المسيحية "من تأليف أندرو ديكسون وايت ،ومن ترجمة جلال مظهر، وكتاب "تبرئة الألفاظ: عن الإمبراطورية" من تأليف شادن م.تاج الدين ومن ترجمة سمر طلبة.

مقدمة في الأناجيل الثلاثة

وأيضا صدور الترجمة العربية، لكتاب "اسكندريتي: في شمس الأصيل" من تأليف جولي هيل و من ترجمة غادة جاد، وكتاب "مقدمة في الأناجيل الثلاثة: متى ولوقا ومرقس من تأليف يوليوس فلهاوزن ومن ترجمة هاني فتحي مرسي.

المعرفة المستدامة

ومن تأليف الفيلسوف روبرت فرودمان يأتي كتابه :" المعرفة المستدامة :نظرية في الدراسات البينية "، ومن ترجمة كل من محمد العشري وسمر حجازي، واّية خضر ومحمود مجدي.

مثنوي سلسلة الذهب

كما صدر، "ثمن عدم المساواة: مجتمعنا المنقسم يهدد مستقبلنا" من تأليف جوزيف ستيجلر، ومن ترجمة لبنى الريدي ومنال قابيل، وكتاب "مثنوي سلسلة الذهب "من تأليف نور الدين عبدالله الجامي، ومن ترجمة سامية شاكر عبد اللطيف، ومراجعة محمد نورالدين.

قصة كوريا

وصدرت النسخة العربية لكتاب، "مدرسة الحمقى: شيزوفرينيا " من تأليف ألكسندر سوكولوف، ومن ترجمة محمد نصر الدين الجبالي، و"قصة كوريا: فهم الكوريين وثقافتهم" من تأليف تشوي جون شيك، ومن ترجمة محمود عبدالغفار.

داروين ونظرية التطور

ومن الإصدارات الجديدة، كتاب "داروين ونظرية التطور للنشء" من تأليف باسكال بيك ومن ترجمة عاصم عبد ربه، وكتاب "الأفريكانية " من تأليف أريانا داجنينو ومن ترجمة مروى ممدوح سالم.

أهل التشريع وأهل التأويل

كما صدر كتاب ،"أهل التشريع وأهل التأويل: في الحداثة وما بعد الحداثة والمفكرين" من تأليف زيجمونت باومان ومن ترجمة حجاج أبو جبر، و:"تدبر الكبر: محاورات حول التقاعد والحب والتجاعيد والندم" من تأليف كل من مارثا نوسباوم وسول ليفمور، وترجمة هشام ممدوح.