الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفائز بجائزة المبدع الصغير لـ«الطريق»: حلمي التحق بكلية الطب.. وأضيف للشعر كل جديد

الفائز بجائزة المبدع الصغير
الفائز بجائزة المبدع الصغير

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، وكان من بينهم في فرع الشعر العامية، الكاتب الصغير يحيى عباس، الطالب بالصف الثاني الثانوي أزهري، ويبلغ من العمر 16 عاما من محافظة الشرقية.

وفي هذا الإطار، قال يحيى عباس في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: «شعور جميل جدًا أن أحصل على جائزة الدولة للمبدع الصغير، وشرف كبير لمن يحمل لقب واسم هذه الجائزة الرفيعة، وأعتبرها جائزة معنوية كبرى لها عامل حافز أكبر بكثير من الجائزة المادية».

وأضاف: «جائزة الدولة كانت من ضمن طموحاتي، وأصبحت اليوم حقيقة، ولكن أنا أرى أن المسابقات عمرها ما كانت محل تقييم ولكن هي تحفيز لهواة الإبداع في كل جيل».

وأكد الفائز بجائزة المبدع الصغير: «حلمي وهدفي الأول هو تفوقي الدراسي، والتحق بكلية الطب البشري جامعة الأزهر، وحلمي الثاني أني أضيف للشعر كل جديد، مضيفًا: «أنا بكتب شعر فصيح من 4 سنين وأنا كان عندي 13 سنة، تعلمت عروض وبعدها بدأت أكتب مباشرة، وغيرت وجهتي، وبدأت أكتب شعر عامية من سنتين ونص مع العلم أني لن أترك الفصحى وما زلت أكتب فصحى، وبحب اقرأها جدًا ولها جوايا مكانة خاصة، لكن رأيت أن شعر العامية لا تقل مكانة عن شعر الفصحى، وخاض ثورة من التجديد في المفردات، والألفاظ، والبنية، والتراكيب تستحق التخليد».